ممثل المرجعية الدينية العليا في أوربا : يحيي ذكرى عاشوراء الامام الحسين (ع) في عدد من المراكز والمؤسسات الاسلامية في بعض البلدان الاوربية والاسكندنافية ليلتقي بالجاليات الاسلامية وينقل اليهم توجيهات وارشادات المرجع الديني الاعلى للطائفة (حفظه الله)
    

يعتزم سماحة العلامة السيد مرتضى الكشميري ، إحياء ذكرى عاشوراء الامام الحسين عليه السلام في عــدد من المؤسسات والمراكز والمواكب الحسينية المنتشرة في اوربا واسكندنافية .

وذكرمسؤول القسم الإعلامي لمؤسسة الامام علي(ع) في لندن ،التي يشرف عليها سماحته، في تصريح لـ"صوت الجالية العراقية" ، ان السيد الكشميري سيحيي الليلة الاولى والثانية والثالثة في المراكز الاسلامية في العاصمة البريطانية لندن .

وفي الليلة الرابعة والخامسة سيحيها سماحة في المانيا وتحديدا في موكب أم البنين وموكب عابس وموكب الامام المهدي (ع) في منهايم.

وبعد ذلك سيشارك الجماهير الحسينية في العاصمة الهولندية لاهاي في مؤسسة الكوثر الثقافية وستكون الليلة السادسة من شهر محرم الحرام .

ثم ينتقل من هولندا الى العاصمة الدنماركية كوبنهاكن ليلتقي بالجاليات الاسلامية في مسجد الامام علي (ع)  وينقل توصيات المرجع الأعلى للطائفة (حفظه الله)، وبعد ذلك يتوجه الى مؤسسة الامام المنتظر(ع) في مدينة مالوم السويدية ، وسيبقى لغاية يوم العاشر من شهر محر المحرام .

وبعد يوم العاشر سنتقل سماحته  الى العاصمة السويدية (ستوكهولم)، ليشارك ارباب العـزاء، في مجالس االعزاء و لغاية الخامس عشر من شهر محرم الحرام لعام 1438هـ

واثناء زيارته للعاصمة السويدية  ستقام صلاة الجمعة في مسجد الامام علي (ع) في ستوكهولم، بامامته

وان صوت الجالية العراقية ، يكبر هذه الخطوة المباركة ، من المرجع الاعلى للطائفة  الامام السيد السيستاني (حفظه الله)،على تفقد ابنائه في بلاد المهجر وانه لايفقر بين  ابنائه في الداخل والخارج ،وبواسطة ممثله  العام السيد مرتضى الكشميري

ونتمى لسماحة السيد الكشميري  التوفيق والتسديد في جولته المباركة  التي يتواصل بها مع أبناء الجاليات الاسلامية المختلفة في البلدان الاوربية في موسم عاشوراء الحسين عليه السلام 

محرر الموقع : 2016 - 10 - 02