الجمعية العراقية تلتقي غبطة البطريرك لويس ساكو ومعالي وزير حقوق الانسان ومنظمة حمورابي
    

 

 

زار السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية مقر البطريركية الكلدانية في بغداد والتقى بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم.

في بداية اللقاء قدم مراد التهاني لغبطته بمناسبة انتخابه بطريركا ً للكنيسة الكلدانية متمنيا ً له النجاح والتوفيق.

كما تناول اللقاء اهم القضايا التي تخص المواطنين من ابناء شعبنا لا سيما موضوع الحقوق المشروعة لهذا المكون.

وركز غبطته على حل الخلافات في المؤسسات والاحزاب العاملة في المجال القومي، وإيقاف اسلوب الاقصاء او الغاء الآخر، ودعا الى العمل المشترك لتحقيق المكاسب لشعبنا، كما تحدث عن الانتخابات القادمة مؤكدا ً على ان الكنيسة سوف تكون محايدة ولا تكون منبرا ً لأي طرف، وطالب ان يكون المرشح من الكفوئين والشجعان ممن يطالبون بحقوق المواطنين المظلومين، وان يبتعد عن المصالح الشخصية، وناشد المنظمات المدنية ان تقيم المؤتمرات وورش العمل التي تخص التعايش السلمي واحترام الآخر ونبذ العنف والتطرف ونشر ثقافة قبول من نختلف معه، وزج الشباب والشابات في هذه الفعاليات. 

 

رئيس الجمعية يلتقي معالي وزير حقوق الانسان

 

 

 

استقبل معالي وزير حقوق الانسان في العراق المهندس محمد شياع السوداني في بغداد السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية.

وتناول الجانبان العديد من قضايا حقوق الانسان في العراق، الى جانب موضوع التقارير الدولية والمحلية المعنية بحالة حقوق الانسان في العراق، بالاضافة الى اهمية التعاون واقامة النشاطات المشتركة وفي مختلف المجالات بين الوزارة والجمعية العراقية.

هذا وحضر اللقاء النائب خالص ايشوع عضو مجلس النواب العراقي والسيد عبيد عبد الله الحواس مدير قسم الاقليات في وزارة حقوق الانسان.

 

 

 

- قدم السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية كتاب شكر وتقدير من ادارة الجمعية الى السيد عبيد عبد الله الحواس مدير قسم حقوق الاقليات في وزارة حقوق الانسان لدوره في دعم حقوق المواطنين من أبناء الاقليات ومتابعته المستمرة لشؤونهم، وجاء ذلك خلال زيارة السيد رئيس الجمعية الى دائرة رصد الاداء وحماية الحقوق في وزارة حقوق الانسان في مدينة المنصور بالعاصمة بغداد.

 

 

 

الجمعية العراقية تلتقي منظمة حمورابي لحقوق الانسان

 

 

 

 التقى السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالسيد وليم وردا رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان، في مقر المنظمة بالعاصمة بغداد.

تناول اللقاء سبل التعاون والتنسيق بين منظمات المجتمع المدني المتخصصة في مجال حقوق الانسان، وكذلك التعاون بين منظمة حمورابي لحقوق الانسان والجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية.

كما بُحث في اللقاء امكانية عمل برامج ومشاريع مشتركة بما يخدم تطوير حالة حقوق الانسان في العراق.

هذا وحضر اللقاء مسؤول الادارة والاعلام في منظمة حمورابي السيد روبرت ايليا الداؤدي، والسيدة وسن فاضل الطائي عضو منظمة حمورابي لحقوق الانسان.

 

قناة عشتار الفضائية تلتقي رئيس الجمعية العراقية

 

التقت قناة عشتار الفضائية وفي برنامج منبر عشتار بالسيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية وبالسيد ضياء بطرس رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في أقليم كوردستان العراق.

وتحدث الطرفان عن عدد من المواضيع في مقدمتها وضع حالة حقوق الانسان في العراق، ودور المنظمات المدنية في الدفاع عن حقوق المواطنين، التقارير السنوية، انتهاك حقوق الاقليات، التجاوز على الحريات العامة، ضمان حقوق الصحافة، والمناهج التربوية والتعليمية في العراق.

هذا وادار اللقاء الاعلامي نوزاد بولص الحكيم.

 

 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

13 / آذار / 2013



محرر الموقع : 2013 - 03 - 12