ممثل المرجعية العليا في اوربا ::يعلن عن انشاء مجلس اتحاد المؤسسات الاسلامية في اوربا ومركزه بمؤسسة التراث في برلين
    

جاء إعلان ذلك في حسينية الهادي (ع) في ميونخ بمناسبة ذكرى شهادة الامام السجاد (ع) وبحضور سعادة القنصل العام العراقي في فرانكفورت وعدد من ممثلي المؤسسات والمراكز الإسلامية . فابتدا حديثه بالاية الكريمة (( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)) مبينا بعض النقاط الهامة في الآية الكريمة منها سبب تقديم الجن عن الإنس، وما هو المراد من العبادة ، وهل أن الله عز وجل محتاج إلى عبادة الخلق، وهل العبادة انواع؟ 
فقسم العبادة إلى نوعين بالمعنى الأخص كالصلاة والصوم وغيرها والمعنى الاعلم وهو كل عمل يراد به وجه الله تعالى. فوضح هذين المعنيين مع الأمثلة وربط ذلك بعبادة الإمام السجاد (ع) الذي جمع بين االعبادتين حتى لقب بزين العابدين.

 
كما تحدث سماحته عن أخلاق الإمام (ع) وصلاته بالناس الأقرب منهم والابعد ساعيا قضاء حوائجهم ومساعدا لفقرائهم فكان يحمل الجراب على ظهره ليلا ويطوف على بيوتهم دون أن يعرفوه وما عرفت صلاته وصدقاته إلا بعد شهادته حتى قال القائل ما فقدنا صدقة السر إلا بموت زين العابدين . وكان من أبرز مظاهر عبادته (ع) أن حج على ناقته عشرين حجة فما قرعها بسوط ابدا.

 
وسئلت جارية عن عبادته (ع) فقالت اطنب ام اختصر فقيل لها اختصري. فقالت ما فرشت له فراشا في ليل وما قدمت له طعاما في نهار. ومن خير ما قدمه (ع) بصيغة العبادة صحيفته السجادية التي لم تكن في حقيقتها مجرد دعاء وتوسل وإنما دروس وبرامج تربوية وروحية تتغذى منها الأجيال على مر الليالي والايام. وقد أشرنا إلى بعض نقاطها في خطبة الجمعة في برمنكهام. 


ثم أشار سماحته الى ان الضرورة اقتضت إلى إنشاء تجمع للمؤسسات والجمعيات الاسلامية في اوربا لتوحيد برامجها وأهدافها وان يكون لها لقاءات دورية في السنة لمعرفة أوضاعها واحتياجاتها فاعلن بالتوافق مع الدكتور محمد عامر عن انشاء ذلك المجلس على ان يكون مركزه بمؤسسة التراث في برلين التابعة لمؤسسة الامام علي (ع) ومركز الارتباط بسماحة اية الله العظمى السيد السيستاني (دام ظله) و أن يتابع الأخير وضع ذلك المجلس . 


واختتم المجلس بالجانب المأساوي من حياة الإمام زين العابدين (ع).

محرر الموقع : 2016 - 10 - 30
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.