النائب البرلماني السيد محمد مشكور في حوار تلفزيوني مع أبناء الانتفاضة الشعبانية في هولندا –تقرير مصور –
    

صوت الجالية العراقية – هولندا :ألتقى عدد من أبناء الانتفاضة الشعبانية المباركة ، مع النائب البرلماني السيد محمد مشكور عبر نقلا تلفزيوني ، نظمه مكتب المجلس الاسلامي الاعلى في هولندا ، وذلك عصر يوم الاحد المصادف 24/03/2013 .
قبل ان يبدأ النقل المباشرة مع سيادة النائب ، قدم الاستاذ أياد محمد علي مسؤول مكتب المجلس الاسلامي الاعلى وافر الشكر لجميع الاخوة الذين حضروا هذا اللقاء ، ثم تطرق الى اهداف الانتفاضة الشعبانية ،وان العراقي في المهجر مطلعا على الاحداث والأوضاع السياسية في العراق مباشرة من قبل أعضاء البرلمان العراقي ، وذكر ان الانتفاضة هي حركة شعبية خالصة ونابعة من وجدان وضمير جميع العراقيون الذين شاركوا فيها .
وأكد ان الانتفاضة احدثت شقا في الجدار المانع الذي كان يمسكه النظام البائد وهي ازاحت الخوف من قلوب العراقيين .
وان الانتفاضة هي حدث جاء بسبب معاناة الامة العراقية ،وعلينا اليوم ان نستثمر تلك الطاقات من أبنائها خدمة للعراق والعراقيين 
كما شارك اثنان في الحوار من ابناء الانتفاضة ، وكان مجمل حديثهما حول القوانين التي لم تنصف سجناء رفحاء وأبناء الانتفاضة ، وكذلك الى ضعف التكريم المعنوي والمادي لهم ، والدعوة للمطالبه من البرلمان في سنّ قانون يحمي ويوفر حقوقهم المعنوية والمادية .
وبعد الانتهاء من هذه المقدمة ، شارك النائب البرلماني السيد محمد مشكور ، أبناء الانتفاضة الشعبانية همومهم ومعاناتهم من خلال حديثه الذي جاء فيه ، ان الانتفاضة الشعبانية هدمت عروش النظام البائد ، وكذلك خاف منه عدة انظمة عربية وأجنبية ، وذكر محاولته في اعتبار ابناء الانتفاضة شريحة من السجناء ومنحهم حق السجين السياسي ، ولكن بسبب رفض إدارة مؤسسة السجناء السياسيين تعرقل أمرهم ، ورد الى البرلمان ، وهناك دعوة لتشريع قانون خاص بسجناء رفحاء والحصول على حقوقهم .
وبين سيادة النائب المشكور ن ان هناك مسودة قانون جديد تخص ابناء الانتفاضة ورفحاء ، وان هذا القانون ، يشمل من بقى في لرفحاء من شهر واحد الى سنتين منحه عن كل شهر 600 الف دينار عراقي ، ومن سنتين الى خمسة سنوات منحه راتب 750 الف دينار عراقي عن كل شهر ويضاف 500 الف دينار عن كل سنة والذين بقوا في رفحاء سبعة سنوات واكثر منحهم راتب 600 الف دينار عراقي ويضاف في كل سنة 50 الف دينار عراقي .
واشار ان في مسودة القانون الجديد رواتب تقاعدية تشمل من عمرها 48 سنة ياخد فيها كل شهر 600 الف دينار عراقي ومن هو أقل من 48 سنة ياخذ 300 الف عراقي مع وجود فرصة للعمل .
وذكر المشكور يجب على البرلمان ان ياخذ دور أكبر من أجل دعم ابناء الانتفاضة .
وفتح باب الاسئلة وشارك عدد من ابناء الانتفاضة في هذا الباب ، واجاب النائب عن جميع الاسئلة التي وجهت له من قبلهم .
وختم مسؤول مكتب المجلس الاسلامي الاعلى الاستاذ اياد محمد علي بوافر الشكر والامتنان لمشاركة السيد النائب محمد مشكور هذا اللقاء مع ابناء العراق في المهجـــر

 

محرر الموقع : 2013 - 03 - 24