المرجعية العليا: الشعب العراقي بذل كل ما بوسعه لإنجاح الأربعينية وهو أسمى من أن تناله إشاعة
    

 أكد ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي، الجمعة، أن الشعب العراقي بذل كل ما بوسعه لإنجاح زيارة الأربعين رغم كل معاناته، مبينا أن عبء الزيارة كان ثقيلاً، فيما شدد على أن الشعب العراقي هو أسمى من أن تناله إشاعة أو أكذوبة.

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في الصحن الحسيني “انتهت الزيارة الأربعينية وبأعداد مليونية”، مؤكدا أن “الشعب الشعبي العراقي بذل كل ما بوسعه لإنجاح الزيارة ورغم كل معاناته وآلامه لكنه تناساها مسطرا تاريخا مشرفا يضاف الى سجل تاريخه”.

وأضاف الصافي، “ما أجوده وما اسخاه، فهو شعب معطاء ومضياف ومجاهد، ويندر أن نجد شعبا يسعى كل أبنائه في فترة زمنية تصل الى 20 يوما لخدمة بعضهم بعضا وضيوفهم من خارج العراق وبتفاني لا يوصف مع دقة يصعب تنظيمها حتى في الدول المتقدمة”، مبينا أن “العبء كان ثقيلا جدا لكن الجميع تحملوه برحابة صدر ونشكر كل من ساهم بإنجاح الزيارة لاسيما الشرطة وسائر من تكفل بحفظ الأمن”.

وتابع الصافي، “هذا الشعب هو ارفع وأسمى من أن تناله إشاعة أو أكذوبة وهو شعب محافظ على هويته”، مبينا أن “الإرهابيين عندما لم يتسن لهم استهداف الزوار استهدفوا جمعا منهم في محطة للوقود في الشوملي، والمجرمون سينالون جزائهم”.

وكشفت المرجعية الدينية العليا، الجمعة، عن اعداد زوار اربعينية الامام الحسين (ع) الى محافظة كربلاء عبر نصب كاميرات في ثلاث محاور، مؤكدة دخول أكثر من 11 مليون زائر مشياً على الاقدام الى كربلاء من تلك المحاور فقط ، باستثناء الزوار الذين يستقلون العجلات.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في الحضرة الحسينية إن “الزيارة الاربعينية ليس لها نظير، وأردنا أن نحصي بمقدار ما نستيطع بطريقة علمية اعداد الزائرين الذين وفدوا الى كربلاء مشيا على الاقدام لتأدية زيارة اربعينة الامام الحسين عليه السلام في المحافظة”.

وأضاف الصافي، “نصبنا كامرات تعد المشاة فقط في ثلاثة محاور فقط وهي محور كربلاء مع النجف ومع الحلة ومع بغداد، وبدأنا نعد من يوم السادس الى يوم العشرين من شهر صفر”، لافتاً الى أن “هذه الكامرات تعد الإشخاص الذين يدخلون في النهار وبعض اوقات المساء أي عندما الظلمة تشتتد يصعب علينا عد الزائرين بسبب الاضاءة”.

وأوضح، أن “العدد وصل الى 11 مليون و210 الف و367 زائراً”، موضحاً أن “السنوات المقبلة سنحاول أن نحصي حتى المركبات التي تدخل الى المحافظة وبإشراك الجميع معنا، بهدف توثيق زائري الزيارة الأربعينية فقط”.

محرر الموقع : 2016 - 11 - 25
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.