طرد لاعب من البيرو وثنائية فارغاس يؤهلان تشيلي إلى نهائي "كوبا أميركا"
    

تشيلي تحقق فوزاً صعباً على البيرو 2-1، وتبلغ المباراة النهائية لبطولة "كوبا أميركا" 2015.

إستفاد منتخب تشيلي من طرد لاعب منتخب البيرو كارلوس زامبرانو في الدقيقة 20 ليحقق فوزاً صعباً على خصمه 2-1، ويقترب من تحقيق الحلم بتأهله إلى المباراة النهائية لبطولة "كوبا أميركا" 2015 التي يستضيفها على أراضيه.

كما أن صاحب الضيافة يدين بتأهله إلى إدواردو فارغاس الذي سجل هدفي الإنتصار الذي قرّب تشيلي من لقبها الأول في تاريخ مشاركاتها بالبطولة.

ولم يكن من السهل تقبل قرار الطرد بالنسبة لبيرو التي لم تكن مرشحة لكنها بدأت جيداً أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير في الإستاد الوطني في سانتياغو.

وقال باولو غيريرو مهاجم بيرو أمام الكاميرات التلفزيونية: "أعتقد أن طرد زامبرانو كان قاسياً".

وأضاف: "لا أريد أن أشتكي من التحكيم لكن كانت هناك العديد من القرارات غير المتوقعة. إذا لعبنا 11 لاعباً ضد 11 كانت الأمور ستختلف".

وكانت الأوروغواي لعبت بدورها ضد تشيلي في دور الثمانية الأسبوع الماضي بتسعة لاعبين عقب طرد إيدينسون كافاني وخورخي فوسيلي.

ورفض منتخب بيرو الإستسلام بعد طرد زامبرانو وكان نداً لأصحاب الضيافة في الشوط الأول المثير.

لكن حين بدا أن الفريقين سينهيان هذا الشوط بالتعادل افتتحت تشيلي التسجيل عندما سدد فارغاس الكرة في الشباك من ثلاثة أمتار بعد ارتداد تمريرة أليكسيس سانشيز العرضية من القائم.

وعادت بيرو لأجواء اللقاء وتعادلت في الدقيقة 60 حين مرر باولو غيريرو الكرة وسط دفاع تشيلي إلى لويس أدفينكولا الذي أرسل كرة عرضية من الجهة اليمنى حوّلها غاري ميديل مدافع تشيلي بالخطأ إلى شباك منتخب بلاده.

ولم تستمر حالة التعادل سوى أربع دقائق وعاد فارغاس صاحب الهدف الأول ليطلق تسديدة لا تصد من 30 متراً سكنت الشباك البيروفية.

 

 

محرر الموقع : 2015 - 06 - 30