رئيس الدائرة الثقافية العراقية في المملكة الهولندية ...البروفيسور جواد مطر الموسوي ;;يعلن التعليمات الوزارية لنشر بحوث الطلبة المبتعثين
    

اعلن البروفيسور جواد مطر الموسوي رئيس الدائرة الثقافية العراقية في المملكة الهولندية / لاهاي " أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اكدت في كتابها المرقم ( 24819 ) والمؤرخ ( 21-10-2012 م ) بوجب ادراج اسم الجامعة  او المؤسسة العراقية التي ينتمي اليها الطالب داخل العراق عند نشر البحوث العلمية او المقبولة للنشر في المجلات العلمية الرصينة في بلد الدراسة للطلبة المبتعثين من البعثات الدراسية والزمالات والاجازات الدراسية والمساعدة المالية .

واضاف الدكتور الموسوي " على طلبتنا الاعزاء اعتماد التعليمات التالية ، وفق كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم ( ص ب 9113 ) والمؤرخ في ( 31 -3-2013 م ) ".

 
1- يتم اعتماد اسم الطالب الرسمي المذكور في جواز السفر ، والمرسوم بالأحرف اللاتينية.
2-  يجب كتابة اسم الجامعة او المؤسسة التي ينتمي اليها الطالب في العراق والكلية والقسم وفقاً للرسم اللاتيني الصحيح المعتمدة في دائرة البعثات والعلاقات الثقافية ، كما يحق للطالب ان يكتب اسم الجامعة التي تخرج منها في العراق في حالة عدم انتسابه الى جامعة او مؤسسة عراقية .
3-  مراعاة ان يكون ذكر اسم الطالب  في البحث الاول او الثاني في تسلسل الباحثين المشاركين في كتابة البحث او ان يكون هو الكاتب صاحب الحقوق ( Corresponding  Author ) .   ووجه الدكتور الموسوي الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الوزارية ... ونقل تحيات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي محمد الحسين الاديب لكل طلبتنا الأعزاء في الخارج متمنيا لهم  الموفقية والنجاح والرجوع باسرع وقت ممكن للإسهام في بناء العراق .


 الدائرة الثقافية العراقية     
   المملكة الهولندية – لاهاي

محرر الموقع : 2013 - 04 - 02