المركز الاسلامي في انجلترا ينعى العلامة الشيخ عبد الهادي الفضلي (ره)
    

نعي
العلامة الشيخ عبد الهادي الفضلي

بسم الله الرحمن الرحيم

(إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء)(سورة فاطر: 28)

ينعى المركز الاسلامي في انجلترا العالم الفاضل والقلم المجاهد المفكر الاسلامي المرحوم آية الله الشيخ عبد الهادي الفضلي (رض).

ولد الفقيد في شهر رمضان المباركة سنة 1935م في منطقة صبخة العرب في البصرة جنوب العراق، وعاش جلّ حياته في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية في السعودية، تلقى علومه الدينية على والده المرحوم آية الله الميرزا محسن الفضلي (رحمه الله) وغيره من العلماء الاعلام، جمع بين الدراسة الحوزوية والدراسد الاكاديمية وقد حاز على الدكتوراه في اللغة العربية.

ترك أثاراً كثيرة في علوم اللغة العربية والعلوم العقلية والفقه وأصوله ومناهج التدريس، وكان استاذاً في الكثير من الحوزات العلمية والجامعات الاكاديمية في كلية الفقه بالنجف، وجامعة الملك عبد العزيز بجدة، والجامعة العالمية للعلوم الإسلامية بلندن، فحياته الشريفة كانت مفعمة بالنشاطات العلمية والتدريس والتأليف في خدمة القرآن الكريم وسنة النبي الاكرم محمد (ص) وعلوم أهل البيت (ع).

وبفقده (رضوان الله عليه) يخسر العالم الاسلامي عالماً جليل القدر رفض الظلم والظالمين وخدم الأمة بجهاده العلمي وساهم في إعداد أكثر من جيل وستبقى آثاره العلمية معلماً بارزاً في مسيرته الشريفة.

رحم الله الفقيد آية الله الشيخ عبد الهادي الفضلي وتغمده الله برحمته الواسعة.
(إنّا لله وإنّا إليه راجعون)

المركز الاسلامي في انجلترا
8/4/2013م - 27 جمادي الأول 1434هـ

محرر الموقع : 2013 - 04 - 08