الكويت تعلن عن ضبط شبكة "إرهابية" تابعة لداعش قاتل غالبيتهم في الموصل
    



أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الخميس، عن قيام أجهزتها الأمنية بكشف وضبط عناصر شبكة وصفتها بـ"الإرهابية"، تنتمي لتنظيم "الدولة الاسلامية" داعش، قاتل غالبيتهم في مدينة الموصل شمالي العراق.


وقالت الوزارة في بيان اليوم إن "هؤلاء الارهابيين اعترفوا بتلقي دورات في علوم التنظيم الإرهابي والفكر الضال المنحرف، إلى جانب تدريبات متقدمة على حمل السلاح، وشاركوا في الأعمال القتالية في كل من سوريا والعراق"، مشيرة إلى أن عددهم يبلغ "خمسة".

وأوضحت الوزارة أن المتهمين الذين تم ضبطهم هم كل من "مبارك ملفي، مواليد 1986، انضم وقتل في إحدى العمليات الإرهابية في العراق"، و"فهد حمد، مواليد 1990، وقد عثر في منزله على كتب تكفيرية تحث على القتال والإرهاب بالإضافة إلى علم تنظيم داعش"، ومحمد حمد، مواليد 1986، والذي انضم وقاتل مع تنظيم داعش في الموصل"، و"فالح ناصر، مواليد 1982، والذي انضم وتدرب مع التنظيم الإرهابي في الموصل بالعراق وشارك في القتال"، و"محمد فلاح، مواليد 1990، والذي قام بدعم وتسهيل إجراءات سفرهم للمشاركة في العمليات الإرهابية في العراق".

ولم تذكر الوزارة في بيانها عن مزيد من التفاصيل، لكنها لفتت إلى أنه "تمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة بقضية رقم 47/2015 جنايات أمن دولة".

محرر الموقع : 2015 - 07 - 30