زوجة داعشي تستغيث: أعيدوني الى بلادي...هؤلاء ليسوا اسلاميين
    

شوكي بيغوم، زوجة مقاتل من “داعش” هربت من سوريا الى تركيا مع أولادها الخمسة تطلب في شريط فيديو وفقا لصحيفة “التايمز” البريطانية اعادتها الى مانشستر، وتتبرأ من التنظيم الارهابي معتبرة أن “هؤلاء ليسوا اسلاميين”.

بيغوم وهي من اصول بنغالية تخبر كيف عاشت عشرة اشهر مع أولادها في بلدة الباب في شمال سوريا تدرس أولاد المقاتلين الاجانب اللغة الانكليزية.

وقالت أن “القشة التي قصمت ظهر البعير”، كانت عندما قصف الائتلاف الدولي منزلا وقتل سبعة قيادات من “تنظيم داعش” وافراد من عائلاتهم.

وبينما كان زوجها مفتاح الدين بعيداً ،هربت ولجأت الى “الجيش السوري الحر” قبل أن تنتقل بمساعدة شبكة من المهربين الى تركيا.

العائلة تختبئ في تركيا حاليا بحسب صحيفة “التلغراف” البريطانية، وهي خائفة من أن تلاحقها الخلايا النائمة لـ”تنظيم داعش” في تركيا، زهم يريدون العودة الى بريطانيا، وقد أخطرت السلطات البريطانية  بالقضية.

ويُعتقد أن وزارة الداخلية تنسق مع السلطات التركية في القضية، وأنها اجرت اتصالات غير مباشرة مع بيغون. وليس واضحا ما اذا كانت بيغوم ستواجه اتهامات بالارهاب اذا عادت الى بريطانيا.

وبحسب ناشطين هناك عشرات الحالات المماثلة لمنشقين يريدون مغادرة اراضي “تنظيم داعش” بعدما شهدوا على حقيقة هذه الحرب، الا أن غالبية الحكومات ترفض استقبال مواطنيها.

*وكالات

محرر الموقع : 2015 - 08 - 24