ألمانيا تحذر من خطر "حقيقي" لهجمات "إسلامية"
    

 

 

 

حذّرت الاستخبارات الداخلية الألمانية من خطر "حقيقي" هو "الأكبر منذ فترة طويلة" لهجمات "إسلامية" في البلاد على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.
 
وقال رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية، توماس هالدينوانغ، في بيان الأربعاء (29 تشرين الثاني 2023): "نرى دعوات في أوساط الحركات الجهادية لشن هجمات ولانضمام تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية الى النزاع في الشرق الأوسط". وأكد أن السلطات تعمل على تعزيز الإجراءات الأمنية لليهود وللمؤسسات اليهودية والمناسبات الكبيرة.
 
يأتي ذلك بالتزامن مع هدنة بين حركة حماس وإسرائيل، ستنتهي صباح غدا الخميس، مالم يتم الإعلان عن تمديدها بين الطرفين المتحاربين.
 
اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس عقب هجوم غير مسبوق شنّته الحركة الفلسطينية على جنوب إسرائيل في 7 تشرين الأول الماضي، أدّى إلى مقتل نحو 1200 شخص غالبيّتهم مدنيّون قضوا بمعظمهم في اليوم الأوّل للهجوم، وفق السلطات الإسرائيليّة.
 
وتوعّد الكيان الإسرائيلي بـ"القضاء" على حماس ويشنّ حملة قصف جوّي ومدفعي كثيف.
 
وبدأ الجيش الإسرائيلي عمليّات برّية منذ 27 تشرين الأول، ما تسبّب بمقتل زهاء 15 ألف شخص في قطاع غزّة بينهم أكثر من ستة آلاف طفل، وفق حكومة حماس.
 
في وقت سابق من اليوم الأربعاء، وصف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ "جزار غزة" متهما إياه بـ"إثارة نزعة معاداة السامية" في العالم.
 
وقال الرئيس التركي خلال كلمة ألقاها أمام كتلته البرلمانية "حفر نتانياهو الآن اسمه في التاريخ كجزار غزة".

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 11 - 29