مكتب العمل يحذر من سفر العاطلين عن العمل ومُستلمين المساعدات (A-Kassa) لخارج السويد
    

 

 

 

أشار مكتب العمل السويدي إلى أن السفر لخارج السويد للأشخاص العاطلين عن العمل ومسجلين في انشطة مكتب العمل ويستلمون تعويضات ومساعدات النشاط من مكتب العمل أو التأمينات السويدية فورشكناكاسا لا يمكنهم السفر خارج السويد في عطلات الصيف أو غيرها .. وفي حالة علم مكتب العمل بسفرهم سوف يتعرضون لقطع تعويضات النشاط .

كما أوضح مكتب العمل إن في بعض الحالات الاستثنائية قد يسمح مكتب العمل بسفر الشخص لخارج السويد ولكن القاعدة العامة إنه ممنوع من السفر إذا كان ضمن برامج النشاط للعاطلين عن العمل ويحصل على تعويضات مالية .

وفيما يتعلق بالسفر داخل السويد فإن السفر لداخل السويد من أجل البحث عن عمل مسموح به ويمكن للشخص تقديم طلب لمكتب العمل السويدي للحصول على مساعدة سفر للبحث عن عمل في مدن سويدية أخرى .

مكت العمل نوه أيضا إن العاطلين عن العمل ومسجلين في مكتب العمل ويتلقون بدل البطالة من صناديق البطالة ” أو كاسا” لا يمكنهم السفر في عطلات الصيف أو غيرها لخارج السويد إلا في حالة ابلغوا مكتب العمل وصندوق البطالة بسفرهم حتى يتم وقف تعويضات البطالة خلال فترة سفرهم ، فلا يمكن لهم الحصول على تعويضات البطالة من صناديق البطالة إذا سافروا لخارج السويد .
sci

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 05 - 29