العصائر الطازجة.. فوائد لا تخلو من أضرار

 رغم الفوائد المعروفة عن شرب العصائر الطازجة إلا أنها لا تخلو من أضرار وفقًا لما كشفه خبير في التغذية أشار إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم عند تناول العصير الطازج لأنه يحتوي على الفركتوز فقط ولا يحتوي على الألياف الغذائية، لذلك يتم امتصاصه فورًا.

وكشف خبير التغذية الروسي أليكسي كابانوف، أضرار وفوائد العصائر الطازجة، والأمراض التي تمنع بعض الأشخاص من تناول العصائر بسببها.

وقال الخبير “عادة لا يضاف السكر إلى العصائر الطازجة، كما لا يمكن الشك بأنها طبيعة، ولكن هناك جانب سلبي لها، العصير الطازج مركز للغاية وحامض، وخاصة عصير البرتقال، وشربه على معدة فارغة أمر سيء، كما أن شرب هذه العصائر يؤدي إلى تفاقم أمراض الجهاز الهضمي المزمنة وقد تزيد مستوى حموضة المعدة”.

ووفقا له، فإن تناول الفواكه كاملة هو أفضل منتج لميكروبيوم الأمعاء لأن الجسم يحصل على الألياف الغذائية أيضا وليس الفركتوز وحده، والجسم يمتص الألياف ببطء ما يحقق فائدة أكبر.

وتابع: “يؤدي تناول العصائر الطازجة إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بداء السكري، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من هذا المرض، فإن ارتفاع مستوى السكر عندهم أمر مرفوض”.

المصدر: واع