نائبة عن دولة القانون: نرفض المساومة بين العامري والعيساوي
    

 

 

 

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الخميس، رفض ائتلافها المساومة بين الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري والقيادي في اتحاد القوى رافع العيساوي من خلال ترشيح الاخير لمنصب وزير الدفاع، فيما اشارت الى ان العيساوي متهم وفق المادة اربعة ارهاب. 

وقالت نعمة في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رافع العيساوي متهم بالارهاب وكان يروج لذلك علانية في الساحات وماسميت في وقتها بخيم الاعتصام"، معربة عن رفض ائتلافها "المساومة بين العامري والعيساوي وتبرئة الاخير". 

 

واضافت نعمة ان "المادة السابعة من الدستور العراقي تنص على حظر كل من يروج للارهاب من العملية السياسية"، مشيرة الى ان "العيساوي وحمايته متهمين بالمادة اربعة ارهاب".

وكان النائب عن ائتلاف المواطن سليم شوقي اعرب امس الاربعاء عن رفض أغلب نواب التحالف الوطني تبرئة وزير المالية السابق رافع العيساوي من المتهم المنسوبة إليه، مؤكدا أنهم يرفضون أيضا تولي العيساوي منصب وزير الدفاع.

يذكر ان مجلس القضاء الاعلى نفى امس الاربعاء أن يكون وزير المالية السابق والقيادي بائتلاف متحدون رافع العيساوي قد سلم نفسه للقضاء، فيما اكد أن القضء لم يبرئه من التهم الموجهة اليه.

 

 

 

محرر الموقع : 2014 - 10 - 02