قائمة سوداء بأسماء المتعاونين مع داعش في ديالى
    
كشف مصدر مطلع في قوات البيشمركة بمحافظة ديالى، امس الثلاثاء، عن امتلاك قواته قائمة بأسماء من دعموا الحقبة السوداء في ناحيتي السعدية وجلولاء شمال شرق بعقوبة، فيما اشار الى ان الحساب سيطال الجميع وفق القانون.
وقال المصدر في حديث ان "قوات البيشمركة تمتلك قائمة تحوي اسماء العشرات من الارهابين من اهالي ناحيتي السعدية وجلولاء شمال شرق بعقوبة ، قدموا الدعم والاسناد لتنظيم داعش وقاموا بأفعال اجرامية كبيرة بحق الابرياء من كافة القوميات".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الحساب سيطال جميع من دعموا الحقبة السوداء في اشارة منه الى فترة سيطرة داعش على ناحيتي السعدية و جلولاء والبالغة اكثر من ثلاثة اشهر"، لافتا الى "الحساب سيكون وفق الاطر القانونية من اجل تحقيق العدالة".
واكد المصدر ان "الافكار الشوفينية هي ابرز المخاطر التي سنعمل على معالجتها في ناحيتي السعدية وجلولاء بالمرحلة القادمة لانها السبب وراء الازمات الانسانية"، لافتا الى اهمية "خلق التعايش السلمي بين القوميات واعادة البناء والاعمار واستعادة الحياة لطبيعية التي حاول المتطرفين تخريبها".
وكانت مصادر امنية في محافظة ديالى اكدت انخراط العشرات من اهالي ناحيتي السعدية وجلولاء في دعم تنظيم "داعش" خلال فترة سيطرته التي امتدت لأكثر من ثلاثة اشهر قبل ان تنجح القوات الامنية اول امس في تحريرهما.
محرر الموقع : 2014 - 11 - 26