وزارة العدل الأميركية ... عراقي تلاحقه الولايات المتحدة بتهمة تقديم دعم "لإرهابيين" في العراق بينهم عناصر من تنظيم "القاعدة"
    

 

أعلنت وزارة العدل الأميركية أن عراقياً يبلغ من العمر 24 عاماً تلاحقه الولايات المتحدة، أقر بتهمة تقديم دعم "لإرهابيين" في العراق بينهم عناصر من تنظيم "القاعدة".  
وأوضحت الوزارة في بيان أن مهند شريف حمادي المتهم بمحاولة تهريب صواريخ "ستينغر" إلى "إرهابيين" عراقيين، قد يُحكم عليه بالسجن 25 عاماً كحد أدنى، وقد تصل العقوبة إلى السجن مدى الحياة.
وسيصدر الحكم بحقه في الخامس من كانون الاول المقبل.

واعتقل حمادي مع شريك له هو وعد رمضان علوان في أيار 2011 في كانتاكي (وسط شرق الولايات المتحدة). وقد أقر الرجلان في كانون الاول الماضي بأنهما كانا يخططان لقتل أميركيين في العراق.

وقال المدعي العام ديفيد هالي في البيان إن "مهند حمادي أقر أمام المحكمة أمس الثلاثاء بأنه قام بنشاطات إرهابية هنا في الولايات المتحدة. وأقر بأنه حاول إرسال أموال من كانتاكي إلى العراق لاستخدامها ضد جنود اميركيين".

وجاء في القرار الاتهامي أن حمادي دخل إلى الأراضي الاميركية في تموز 2009 وسكن أولاً في لاس فيغاس، في نيفادا (غرب) قبل أن ينتقل إلى كانتاكي. أما علوان فقد وصل إلى الولايات المتحدة في نيسان 2009، وهو سكن باستمرار في بولينغ غرين حيث اعتقل الإثنان بعد عملية قامت بها الشرطة الفيدرالية مستعملة عميل كتغطية، قدم نفسه لهما بأنه يعمل مع مجموعة ترسل أموالاً وأسلحة إلى متمردين عراقيين

وكالات

محرر الموقع : 2012 - 08 - 21