التغطية الإعلامية لمشاركة العلامة السيد مرتضى الكشميري في الليلة السابعة من محرم الحرام بمركز الامام الجواد (ع) بمدنية برمنجهام
    
لجنة الإعلام/مركز الجواد (ع)/برمنكهام/المملكة المتحدة : في مساء يوم الاحد المصادف 15/08/2021 الموافق الليلة السابعة من شهر محرم الحرام لعام 1443هـ
تم اقامة المجلس الحسيني في الليلة السابعة من محرم بحضور سماحة السيد مرتضى الكشميري مع جمع من المؤمنين والمؤمنات من أبناء الجالية الاسلامية والعربية في مدينة برمنكهام مع اعتبار إجراءات الوقاية الصحية
إفتتاحية مجلس العـزاء :-أفتتح المجلس بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ، بعدها قرأة زيارة عاشوراء و صلاة الزيارة
محاضرة الليلة السابعة لسماحة السيد مرتضى الكشميري : -
أرتقى المنبر الحسيني ، سماحة السيد مرتضى الكشميري، مبتدئا بالحمد و الشكر لله سبحانه و تعالى و الصلاة على خير خلق الله خاتم الانبياء و المرسلين و أهل بيته الطيبين الطاهرين عليهم السلام.
وتضمن المجلس الحسيني ثلاثة محاور:
المحور الاول:
نقل سماحة السيد الكشميري سلام و تحيات سماحة المرجع الديني أية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني الى المؤمنين و المؤمنات في داخل و خارج العراق. حيث أكد سماحة السيد أن السيد المرجع يدعوا للمؤمنين و المؤمنات قبل و بعد كل صلاة. وتحدث سماحة السيد ن زيارة بابا الفاتيكان الى سماحة السيد المرجع الديني السيد علي السيستاني و تأكيد سماحته على قضية الشعب الفلسطيني وكذلك على التسامح و التعايش السلمي بين المجتمعات المختلفة في الدين و المذهب و مكافحة الفقر و الجوع.
المحور الثاني الشباب:
حث سماحة السيد على أهمية دور العوائل الكرام في تعليم أولادهم و بناتهم تعاليم الدين الأسلامي الحنيف و على حب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) والأقتداء بسيرته ومنهجه و دوره في نصرة رسول الله (ص) و الدفاع عن الأسلام. حيث أكد سماحة السيد أن الاسلام وصل الينا عن خلال ضربة علي بن أبي طالب (ع) الى عمر بن عبد ود العامري، حيث قال رسول الله (ص) خروج الامام علي (ع) لمبارزة عمر (خرج الائمان كله الى الشرك كله) اذ انتصر المسلمين في معركة الخندق بضربة على (ع) لعمر والتي وصفها رسول الله (ص) أن ضربة علي يوم الخندق تعادل عبادة الثقليين.
والمحور الثالث:
و تضمن المحور عن دور ابا الفضل العباس (ع) في معركة الطف ودفاعه عن الاسلام وعن امام زمانه و أخيه ابي عبد الله الحسين (ع) كدفاع أبيه أميرالمؤمنين (ع) عن رسول الله (ص) وعن الاسلام.
واختتم سماحة السيد المجلس بعرض لصولات العباس (ع)، واستشهاده و رثائه من قبل أخيه الحسين (ع)، فعظم الله لكم الأجرأيها المؤمنين والمؤمنات بهذه الذكرى الأليمة لأستشهاد ابي عبدالله الحسين و أخيه قمر بني هاشم اَبَا الْفَضْلِ الْعَبّاسَ عليهما السلام، خاتما المجلس بالدعاء لشفاء مرضى المؤمنين و المؤمنات و الترحم على أمواتهم مع قرأة سورة الفاتحة.
قصــائــد الـرثـــاء: كما شارك خادم أهل البيت (ع) المّله عباس العبودي ، بقصائد ولطميات حسينية.
وفي ختام المجلس أمَّ سماحة السيد الحضور بصلاة المغرب و العشاء ومن ثم ألتقاط بعض الصور التذكارية مع ابناء الجالية.
. و أختتم المجلس بتوزيع طعام الثواب تبركا.
وفي الختام قدم أبناء الجالية العربية و العراقية شكرهم و امتنانهم الى سماحة السيد الكشميري لتجشمه عناء السفرو مشاركتهم المجالس الحسينية في مركز الامام الجواد (ع).
( لجنة الاعلام/مركز الامام الجواد (ع) - برمنكهام)
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏جلوس‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة لـ ‏‏٤‏ أشخاص‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏د. طالب المنصوري‏‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
 
محرر الموقع : 2021 - 08 - 16