حمية البحر المتوسط تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي بمعدل 40%
    

كشفت دراسة علمية حديثة عن أن اتباع نظام غذائي متوسطي أو ما يسمى “حمية البحر المتوسط” غني بالخضراوات والمكسرات والسمك وزيت الزيتون يخفض خطر الإصابة بسرطان الثدى بنسبة 40%.

ووفقًا لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن النظام الغذائي الذي يتكون من الخبز الأبيض واللحوم الحمراء والحلويات يرفع من مستقبلات الاستروجين وبالتالي يعزز فرص الإصابة بسرطان الثدي في النساء بعد انقطاع الطمث، الذى يمكن أن يكون قاتلا مقارنة بالأنواع الأخرى من السرطان، لأنه غالبًا ما يكون من الصعب علاجه ويعرف باسم السرطان الحساس للهرمون.

ويشمل النظام الغذائي النموذجي الذي يطلق عليه اسم “حمية البحر الأبيض المتوسط” على كميات عالية من البروتينات ذات الأصل النباتي مثل المكسرات والعدس والفاصوليا والحبوب الكاملة والأسماك والدهون “الصحية” غير المشبعة الأحادية مثل زيت الزيتون، مع تقليل السكريات المكررة والدهون المشبعة إلى أدنى حد ممكن.

وقام الدكتور بييت فاندن براند من جامعة ماستريخت فى هولندا، وفريقه الطبي بدراسة بيانات 62 ألف امرأة على مدى 20 عامًا، لتحليل الأنماط الغذائية التى يمكن أن تؤثر على خطر الإصابة بسرطان الثدي.

ووجد الباحثون أن هناك علاقة قوية بين حمية البحر الأبيض المتوسط وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء بعد انقطاع الطمث . 

محرر الموقع : 2017 - 03 - 08