الشيخ خالد الملا : بعض القيادات السنية لا تستطيع نزع ثوب الطائفية
    

 

أكد رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا ان تخبط الكثير من القيادات السنية خلال السنوات التي تلت سقوط نظام صدام كان واضحا بسبب ما مر على اهل السنة بسببهم.

وقال الملا في حديث لقناة " الاتجاه " الفضائية ان ما حدث من دخول داعش وقيادات بعثية ونقشبندية ووهابية وسيطرتها على بعض المدن العراقية السنية، وما حدث لمئات الألوف من النازحين السنة وسرقة الاموال التي خصصت لهم، من بعض المسؤولين السنة، كل ذلك لا يحتاج إلى مزيد من الكلام.

واشار إلى ان هذه القيادات السنية برمتها اذا لم تستطع نزع ثوب الطائفية وخلع الاحلام التي تريد اعادة العراق إلى حكم الشخص الواحد والمذهب الواحد والطائفة الواحدة، او لا تستطيع مواجهة القيادات الداعشية والبعثية والقيادات العربية الداعمة للتطرف والارهاب والفتن والتحريض فسوف تخسر هذه القيادات الكثير.

واضاف ان القيادات السياسية السنية لا زالت تفكر إلى الان بانشاء تكتل سني ـ سني حيث اعلن عنه في " عمان "، مؤكدا ان العراق لا يحتاج إلى مثل هذه التكتلات سواء شيعيا او سنيا او كرديا، داعيا إلى ضرورة احترام جميع الطوائف والمذاهب والذهاب باتجاه تكتل وطني.

يشار الى ان اسامة النجيفي اعلن في وقت سابق من العاصمة الاردنية عمان عن تشكيل تكتل سني جديد.

يذكر ان النائب عن ائتلاف دولة القانون ناظم ألساعدي اكد في وقت سابق ان الوقت غير مناسب لتشكيل تحالفات جديدة وخاصة لوكانت تضم فئات معينة في الوقت الحالي، داعيا الجميع إلى تشكيل تكتلات بعيدة عن الطائفية تضم كل أطياف الشعب العراقي لكي تتمكن من بناء البلد.

محرر الموقع : 2015 - 12 - 01