برشلونة يقص شريط مباريات الليغا في أمريكا‎
    

قالت مصادر إسبانية أن المباراة الأولى التي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية من الليغا، ستكون بين جيرونا وبرشلونة بمدينة ميامي.

ووفق ما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" والمقربة من أسوار النادي الكاتالوني، فإن التسريبات التي تحصلت عليها الصحيفة أفادت باختيار مباراة جيرونا لتكون افتتاح مباريات الدوري الإسباني بالبلاد.

ومن المتوقع أن تُقام المباراة في أحد يومي 26 أو 27 من شهر كانون الثاني بالعام الجديد، حيث ستمثل فرصة كبيرة للحشد الجماهيري كون المباراة ستلعب بوقت قريب من أعياد الميلاد.

أما عن توقيت المباراة فمن المنتظر أن تُعقد بالثالثة إلا ربع عصراً بتوقيت ميامي، وما يوازيه في إسبانيا التاسعة إلا ربع.

مصادر الصحيفة الكاتالونية أكدّت أن جيرونا وبصفته مستضيف المباراة، سيحدد أربعة عروض لمشجعيه من أجل حثهم على الترحال والسفر إلى الولايات المتحدة لمشاهدة المباراة.

جدير بالذكر أن قرار رابطة الدوري الإسباني بخوض بعض جولات الدوري المحلي خارج البلاد، لاقى جدلًا واسعًا في الأوساط الرياضية خاصة لدى اللاعبين، حيث احتج البعض لعدم إشراكهم في صنع القرار وهددوا بالإضراب.

واتفق 14 من أصل 20 قائدا لأندية الدوري الإسباني، على الإعراب عن غضبهم من تصرفات رابطة الليغا علناً، كما رفض سيرجيو بوسكيتس، لاعب برشلونة ونائب رئيس اتحاد لاعبي كرة القدم في إسبانيا، قرار رابطة الدوري.

ورفض اتحاد لاعبي كرة القدم في إسبانيا قرار رابطة الليغا بلعب مباريات في الولايات المتحدة الأمريكية، وقال رئيس الاتحاد دافيد أجانزو، إنه لا يستبعد الإضراب في حال لم يتم إلغاء هذا القرار.

أمّا رابطة الدوري بقيادة خافيير تيباس، فقد قالت في بيان رسمي أنها تخطط لإقامة المباريات عبر المحيط الأطلسي في شراكة جديدة مدتها 15 عاما مع مجموعة "ريليفنت للرياضة والترفيه" للترويج للعبة في الولايات المتحدة وكندا.

وتدير مجموعة "ريليفنت" بطولة الأبطال الدولية الودية التي شارك فيها كل من برشلونة، ريال مدريد، إنتر ميلانو، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، مانشستر يونايتد، باريس سان جيرمان وغيرهم من كبار أوروبا.

ويحاول اتحاد اللعبة في إسبانيا أن يتوسع على أمل مواكبة الدوري الإنجليزي الممتازن وقد تحدث تيباس رئيس رابطة الليغا العام الماضي عن احتمالية لعب مباراة من الموسم في الصين، كما أن كأس السوبر الإسباني أقيمت في مدينة طنجة المغربية قبل أيام وهي المرة الأولى خارج إسبانيا.

وقالت مصادر إسبانية على رأسها صحيفة "آس" أن هذا الاتفاق التاريخي قد يلاقي الفشل، حيث يتعين موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قبلًا، كما أن الفكرة لا تروق للرئيس جياني إينفانتينو الذي يفضل إقامة مباريات الدوريات الكبرى في موطنها.

الأمر الذي قد يدخل جياني في صدامات مع رئيس الولايات المتحدة، دونالدو ترامب، والذي يهدف للحفاظ على الاتفاق وضمان سريانه لما يحمله من ترويج للعبة بربوع البلاد.

محرر الموقع : 2018 - 09 - 04