الداخلية البحرينية تعلن إسقاط الجنسية عن أكبر رجل دين شيعي بالمملكة
    

 

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، الاثنين، إسقاط الجنسية عن عيسى احمد قاسم أكبر رجل دين شيعي بالمملكة بتهمة "توفير بيئة طائفية متطرفة"، معتبرة أنه قام منذ اكتسابه الجنسية البحرينية بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية. 

وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة البحرين الرسمية، "تم إسقاط الجنسية البحرينية عن عيسى أحمد قاسم"، مشيرة الى أنه "قام منذ اكتسابه الجنسية البحرينية بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية حيث لعب دوراً رئيسياً في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة وكذلك تبعاً للتبعية لأوامره". 
 

 
وأضافت، أن " عيسى أحمد قاسم استغل المنبر الديني، الذي أقحمه في الشأن السياسي لخدمة مصالح أجنبية وشجع على الطائفية والعنف، كما رهن المذكور قراراته ومواقفه التي يمليها بصورة الفرض الديني من خلال تواصله المستمر مع منظمات خارجية وجهات معادية للمملكة"، مبينة أنه "يقوم بجمع الأموال دون الحصول على أي ترخيص خلاف لما نص عليه القانون".

يذكر أن الشيخ عيسى أحمد قاسم هو عالم دين مسلم شيعي بحريني، ويعد المرشد الروحي للشيعة في البحرين ولجمعية الوفاق البحرينية التي صدر قرار قضائي بإغلاقها، ودرس البحث الخارج على يد فقهاء ومنهم السيد محمد باقر الصدر، وشرع بتأسيس ما أسماه المجلس الإسلامي العلمائي وتم ترشيحه لقيادة مجلسه في دورته الأولى. 
محرر الموقع : 2016 - 06 - 20