خبير يتوقع هجوم سيبراني روسي على أمريكا في حالة فرض عقوبات
    

حذر خبير في مجال الأمن السيبراني من أن روسيا ستقوم بهجوم سيبراني علي الولايات المتحدة إذا تم فرض عقوبات عليها، بحسب ما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

ولفت الخبير في الأمن السيبراني إلي أن الولايات المتحدة "بالفعل في حالة حرب سيبراني" مع روسيا وقال إنه يتعين علي أمريكا الاستعداد للهجمات الإلكترونية القادمة من موسكو.

وأشارت الشبكة إلي أن الولايات المتحدة وحلفاؤها في الناتو تعهدوا بضرب روسيا بعقوبات اقتصادية سريعة وشديدة إذا انتهك الكرملين سيادة أوكرانيا بتوغل عسكري.

وقال ر.ب إيدي ، الرئيس التنفيذي لشركة الأمن السيبراني (Ergo) : "من المحتمل جدًا أن تزيد الهجمات الإلكترونية. إنها خطوة سهلة بالنسبة لروسيا،" وأضاف: "وهذا يعني أن الولايات الأمريكية والشركات الخاصة الأمريكية يجب أن تأخذ هذا الأمر على محمل الجد."

وحذر إيدي قائلاً: "نحن بالفعل في حالة حرب سيبراني في الوقت الحالي، وعلينا أن ندرك ذلك".

وأشار الخبير في الأمن السيبراني إلى الهجوم الذي شنته روسيا في عام 2017 على القطاعات المهمة في أوكرانيا، بما في ذلك شبكات الكهرباء والشركات والوكالات الحكومية. 

وقالت مديرة وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية جين إيسترلي إن الوكالة تتعامل مع التهديد بغزو روسي وأي آثار متتالية "على محمل الجد".

ولكن حذرت إيسترلي أيضًا من الإفراط في القلق من تهديد وشيك بهجوم إلكتروني من قبل روسيا.

ولفتت إيسترلي إلي ضرورة الاستعداد للحرب السيبرانية، مضيفة إن الأولوية القصوى للوكالة ليس فقط التعاون مع الجيش الأمريكي والهيئات الحكومية والشركات الخاصة لتلبية احتياجات الأمن السيبراني على أفضل وجه، بل تثقيف الأمريكيين بشكل أفضل بشأن التهديد السيبراني المستمر.

وطالبت بضرورة أن تركز الحكومة علي أهمية الأمن السيبراني وأن يكون ضمن أولوياتها القصوي.

ودعت إلي اتخاذ خطوات لتحديث البرامج الالكترونية، واستبدال البنية التحتية القديمة، والانتقال إلى برامج آمنة، مما سيحمي بشكل أفضل ليس فقط الكيانات الحكومية ولكن حتى المواطن الأمريكي العادي من تهديد الهجمات الإلكترونية.

محرر الموقع : 2022 - 01 - 30