إيران لمواطنيها: لا زيارة للأربعينية دون تأشيرة من العراق
    
دعا وزیر الداخلیة الایراني عبد الرضا رحماني الایرانیین ممن یریدون المشارکة في مراسم زیارة أربعینیة الامام الحسین علیه السلام في كربلاء الحصول علی تأشیرة دخول العراق، وألا یذهبوا للمنافذ الحدودیة بین البلدین من دون تأشیرة.
واشار رحماني في تصریحاته للصحافیین علی هامش تفقده لمنفذ [جذابة] الحدودي بین العراق وایران إلی "إطلاق موقع الكتروني لتسجیل اسماء الایرانیین الذین یرغبون في المشارکة في مراسم الزيارة الاربعينية في العراق،" متوقعا "ارتفاع عدد الزوار الذین یعبرون منفذ جذابة 40 بالمئة مقارنة بالعام الماضي".
واشاد بالخدمات والمرافق التي بنیت في منفذي [جذابة] و[الشلامجة] الحدودیین مع العراق، من أجل تسهیل عملیة انتقال الزوار الایرانیین الی العراق".
وشدد وزير الداخلية الايراني علی أن "الدوائر الایرانیة المعنیة بذلت جهودا حثیثة من أجل ازالة الثغرات ونقاط الضعف التي شهدتها المعابر والمنافذ الحدودیة بین ایران والعراق في السنوات الماضیة خلال زیارة الاربعین والمناسبات الدینیة".
وفیما أکد رحماني أن العمل جار من أجل توفیر المزید من الخدمات حتی اقامة مراسم الأربعین لرفاهیة الزوار، دعا الرعایا الایرانیین الی بذل المزید من التعاون مع السلطات المعنیة في المنشآت الحدودیة.
محرر الموقع : 2016 - 09 - 27