اغلبهم من “المجاميع الإرهابية”.. صحيفة عبرية تكشف هوية المتطوعين العراقيين الذاهبين الى أوكرانيا
    

كشف تقرير لصحيفة جيروزاليم بوست العبرية ، الخميس، ان معظم المتطوعين للذهاب الى الحرب الى جانب اوكرانيا اغلبهم من المجاميع الارهابية او ما يسمى بالمعارضة السورية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة / ان ” معظم اولئك المتطوعين هم من ما يسمى بقدامى المحاربين في الصراع السوري وبعضهم شارك في حروب داعش حيث تميل هذه المجموعة المتنوعة من الناس إلى السفر إلى أوكرانيا في أعقاب العملية العسكرية الروسية في محاولة لإيجاد طرق لمساعدة الأوكرانيين”.

واضاف ان ” اولئك المتطوعين يمتلكون خبرة عسكرية وقد شارك البعض منهم في حروب داعش في العراق وسوريا ، كما ان من المعروف ايضا أن مئات الأشخاص من أوروبا ذهبوا لمساعدة قوات سوريا الديمقراطية ، وهي مجموعة انبثقت من وحدات حماية الشعب الكردية فيما شارك آخرون في مناطق اقليم كردستان العراق”.

واوضح التقرير أن “العملية العسكرية التي تقوم بها القوات الروسية في اوكرانيا ربما تكون وجها آخر للصراع السوري “، فيما وصفت الصحيفة المتطوعين بانهم ” مهتمون بشدة باوكرانيا “.

وتابع التقرير أن ” معظم أولئك الذين خدموا في الحروب في العراق وسوريا وذهبوا الآن إلى أوكرانيا يحتفظون بسرية ملفاتهم الشخصية ومع ذلك ، تميل البيانات حول هوية هؤلاء المقاتلين إلى إظهار صورة مماثلة لأولئك الذين خدموا مع وحدات حماية الشعب أو وحدات أخرى في سوريا أو ذهبوا إلى العراق ومن بين هؤلاء الأمريكيين والبريطانيين والألمان والكنديين والهولنديين”.

محرر الموقع : 2022 - 03 - 17