النفط يواصل ارتفاعه وبرنت يقترب من 96 دولاراً
    
أرتفعت أسعار النفط بأكثر من 1%، اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام الأميركية، مما يشير إلى استمرار الطلب على الرغم من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة التي قللت النمو العالمي.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.13 دولار، أي 1.2%، إلى 95.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:41 بتوقيت غرينتش، بينما زادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.26 دولار، أي 1.4%، إلى 89.63 دولار للبرميل.

وارتفع كلا الخامين بنحو 2% في الجلسة السابقة على خلفية ضعف الدولار الأميركي وبعد منشور غير مؤكد على وسائل التواصل الاجتماعي، ذكر أن الحكومة الصينية ستدرس طرق تخفيف قيود "كوفيد-19" اعتبارا من مارس آذار 2023، مما قد يؤدي إلى زيادة الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وكانت سياسة (صفر كوفيد) في الصين عاملا رئيسيا في كبح جماح أسعار النفط، إذ أدت عمليات الإغلاق المتكررة إلى تباطؤ النمو وتقليص الطلب على النفط في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقد تؤدي الاضطرابات المحتملة جراء الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي والذي يبدأ سريانه في الخامس من ديسمبر كانون الثاني إلى رفع الأسعار.

وسيتبع هذا الحظر، وهو رد فعل على حرب روسيا على أوكرانيا، وقف واردات المنتجات النفطية الروسية في فبراير.

محرر الموقع : 2022 - 11 - 02