سامسونغ تستدعي أكثر من نصف مليون غسالة، وتحذر من انها “تسخن ثم تشتعل”
    

استدعت شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية أكثر من 660 ألف غسالة، بعد توجيه تحذير للمستهلكين بأنه من المحتمل أن تسخن تلك الغسالات أثناء تشغيلها بشكل يعرّضها لنشوب حريق، وفقاً لما أفاد به موقع سي ان ان بيزنس .

وتلقت الشركة 51 بلاغاً عن “تدخين، ذوبان، سخونة زائدة أو نشوب حريق في الغسالات”. وأسفرت عشرة من هذه الحوادث عن أضرار في الممتلكات، وأفاد ثلاثة عملاء عن إصابات نتيجة استنشاق الدخان.

كما ذكر الموقع أن هناك العديد من موديلات غسالات التحميل العلوي من سامسونغ ذات السرعة الفائقة قد تتأثر بهذا الخلل، ونشرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية مجموعة من الأرقام التسلسلية للطرازات الأربعة عشر التي تم استدعاؤها.

الموقع أشار إلى أنه تم بيع 663 ألفاً و500 غسالة في عدة متاجر كبيرة من يونيو/حزيران 2021 حتى ديسمبر/كانون الأول 2022، بتكلفة تتراوح بين 900 و1500 دولار.

إلى ذلك، قالت الشركة في بيان على موقعها الرسمي إنه يمكن لتحديث البرنامج تفادي خطر الحريق، وإنه “يجب على المستهلكين التحقق على الفور مما إذا كان قد تم تحديث برنامج الغسالة الخاص بهم لمنع المخاطر، وإذا لم يحدث ذلك، يجب على المستهلكين التوقف فوراً عن استخدام الغسالة، حتى يتم تحديث البرنامج”.

كما أضافت سامسونغ أن جميع الغسالات المجهزة بـ”wi-fi” يجب أن تقوم تلقائياً بتنزيل البرامج المجانية للإصلاح عند الاتصال بالإنترنت. ويمكن لأولئك الذين ليس لديهم إنترنت الحصول على جهاز مجاني من سامسونغ لتنزيل البرنامج المجاني.

محرر الموقع : 2022 - 12 - 25