الإطاحة بمسؤول اغتيالات "ولاية شمال بغداد" التابعة لتنظيم داعش
    
أطاحت قوات الحشد الشعبي بمسؤول اغتيالات في "ولاية شمال بغداد" التابعة لـ تنظيم داعش "الإرهابي" في محافظة الانبار وسط غرب البلاد.
 
وحسب بيان صادر عن مديرية إعلام الحشد الشعبي، السبت (28 كانون الثاني 2023)، "تمكنت قوة من استخبارات اللواء 27 / الفوج الثاني (المهمات الخاصة)، من الإطاحة بمسؤول مفارز الاغتيالات بما يسمى (ولاية شمال بغداد) التابعة لفلول (داعش) الإرهابي في محافظة الانبار".
 
جاء ذلك في "عملية أمنية نوعية قامت بها القوة بناء على معلومات استخبارية، حيث تمكنت من القاء القبض على مفارز الاغتيالات بما يسمى (ولاية شمال بغداد) التابعة فلول داعش الإرهابي، بواسطة كمين محكم في مدخل محافظة الأنبار (سيطرة التحدي)".
 
تحفظ الحشد الشعبي على إعطاء أي تفاصيل عن المعتقل، مؤكدا اتخاذ الإجراءات الأصولية بحقه.
 
وكانت قوات الحشد الشعبي، أعلنت يوم الخميس الماضي، إحباط محاولة "إرهابية" لاستهداف مناطق حوض الوقف بمحافظة ديالى شرق البلاد.
 
وحسب بيان صادر عن مديرية إعلام الحشد الشعبي، فقد "أحبطت قوة من اللواء 110 بالحشد الشعبي، الخميس (26 كانون الثاني 2023)، محاولة إرهابية لاستهداف مناطق حوض الوقف على ضفاف نهر ديالى".
 
جاء ذلك خلال عملية أمنية نفذتها قوة من اللواء ضمن مناطق حوض الوقف على ضفاف نهر ديالى، حيث عثرت على صندوق  تابع لفلول  تنظيم داعش "الإرهابي" يحتوي على بطارية للتفجير مع جهاز هاتف ارضي جاهز للتفجير، مع كمية كبيرة من الاعتدة ضمن مناطق حوض الوقف على ضفاف نهر ديالى.
 
في عام 2017، أعلن الجيش العراقي بالتعاون مع قوات البيشمركة النصر على تنظيم داعش، واستعادة كامل الأراضي العراقية من قبضة التنظيم.
 
وتعلن القوات الأمنية العراقية، بشكل يومي، عن تنفيذ عمليات أمنية في مناطق مختلفة من البلاد، تقوم خلالها بتمشيط وتفتيش تلك المناطق والقاء القبض على فلول التنظيم الإرهابي.
 
ولا يزال تنظيم داعش يحتفظ بخلايا نائمة بمناطق بالعراق، خصوصاً في المناطق المتنازع عليها في كركوك، وديالى، حيث تشن هجمات متفرقة تستهدف فيها القوات الامنية العراقية اوالبيشمركة وسكان قرى ونواحي نائية، مستغلّة الفراغ الأمني الموجود بتلك المناطق.
محرر الموقع : 2023 - 01 - 28