مؤسسات اسلامية في بريطانيا قلقة من تزايد الاعتداء على المسلمين
    

 اعرب المجلس الاسلامي البريطاني في لندن في بيان له عن قلقه ازاء تزايد الاعتداء على المسلمين والمساجد والاماكن الاسلامية في بريطانيا.

وطالب المجلس الاسلامي البريطاني في لندن السلطات البريطانية النهوض للتعاون والتضامن مع مسلمي هذا البلد والقيام في بعض الخطوات في هذا الشأن.

وقال البيان، وقعت خلال الايام القليلة الماضية اعتداءات على المسلمين تستدعي اهتمام زعماء الاحزاب الكبيرة لها، ابرزها قيام رجل في لندن بالصراح والقول “اريد ان اقتل مسلما” ومن ثم قام بقتل رجل مسلم، كما ازيل حجاب امرأة مسلمة في لندن في الوقت الذي كانت تحافظ على حجابها وتم سحبها عشرين مترا على الارض في المترو وبقيت عشرين دقيقة اخرى دون مساعدة الاخرين كما كتب في اسكتلندا على جدران مسجد شعارات عنصرية تعود الى الحروب الصليبية.

ونوه المجلس الى ان الشرطة في هذا البلد قالت في تقريرها ان عدد الاعتداءات على المسلمين يرتفع، حيث قالت ناديا حسين الفائزة بالجائزة الكبرى في مسابقة الخبز البريطانية العام الماضي، امتنع رجل عن الجلوس الى المقعد بجوارها وقال انه لايريد الجلوس الى جانب مسلم.

ودعا امين عام المجلس الاسلامي في بريطانيا في هذا البيان زعماء جميع الاحزاب الوقوف امام موجة الاسلامو فوبيا المتزايدة في بريطانيا.

واعرب البيان عن امله في ان تمتنع الصحف البريطانية عن التصرف بعنصرية وخلق موجة من الكراهية ضد المسلمين وعليها التصرف بمسؤولية حيال ذلك.

محرر الموقع : 2016 - 12 - 20