تراجع إقبال العراقيين على شراء العقارات التركية
    

 

 

 

 أشرت هيئة الإحصاء التركية، انخفاض شراء العقارات من قبل العراقيين خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2023 بنسبة تجاوزت 74 %، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقا لصحف محلية.

وأظهر تحديث جديد للهيئة، أن “العراقيين اشتروا خلال الخمسة أشهر الأولى وابتداء من كانون الثاني، ولغاية أيار 809 عقارات في تركيا بانخفاض بلغ 74.86 % عن نفس الفترة من العام الماضي 2022 التي كان فيها شراء العقارات في تركيا من قبل العراقيين بواقع 3 آلاف و218 عقارا”.

وأضافت أن “شراء العراقيين للعقارات في تركيا تراجع تدريجيا خلال الأشهر الخمسة من العام الحالي 2023″، مبينة أن “العراقيين اشتروا خلال كانون الثاني الماضي 229 عقارا ليتراجع العدد في شهر شباط إلى 173 عقارا ثم تراجع في شهر آذار إلى 165 عقارا، وفي شهر نيسان تراجع إلى 124 عقارا ثم في آيار إلى 118 عقارا فقط”.

واحتل العراقيون المرتبة الخامسة بشراء العقارات في تركيا خلال شهر نيسان بعد كل من الروس والإيرانيين والأوكرانيين والألمان بعد أن كانوا يحتلون المرتبة الثالثة خلال الأشهر الماضية.

وعزا الخبير الاقتصادي محمد الحسني، أسباب تراجع نسبة شراء العراقيين للعقارات في تركيا إلى قيام الأخيرة بتعديل قيمة العقار الواجب شراؤه للحصول على الجنسية، إضافة إلى الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالدولة خصوصا بعد الهبوط الكبير في الليرة مقابل الدولار.

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 06 - 20