النفط يهبط وسط ترقب لبيانات التضخم الأميركية
    

 

 

 

سجلت أسعار النفط تراجعا في المعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين، إذ تحلى المستثمرون بالحذر قبيل إعلان بيانات اقتصادية جديدة من الولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع، فيما دعمت تخفيضات متوقعة في إنتاج الخام من السعودية وروسيا السوق.
 
وقالت تينا تينغ المحللة في سي.إم.سي ماركتس "تجار النفط قد يكونوا حذرين قبل إعلان بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي، ومجموعة بيانات اقتصادية صينية هذا الأسبوع، مضيفتا أن "أسعار الخام قد ترتفع بعد إعلان مجموعة أوبك+ عن خططها بخصوص المزيد من الخفض في الإمدادات".
 
وبحلول الساعة "3:35" بتوقيت غرينتش، إنخفضت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتا أو 0.6% إلى 77.98 دولارا للبرمي، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 52 سنتا أو 0.7% إلى 73.33 دولارا للبرميل.
 
وارتفع الخامان بأكثر من 4% في الأسبوع الماضي ليلامسا أعلى مستوى منذ مايو ويسجلا ارتفاعا لثاني أسبوع على التوالي بعد تعهد السعودية وروسيا، أكبر مصدرين للنفط في العالم بخفض الإمدادات في أغسطس آب.
 
وتعهدت السعودية بتمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية البالغة مليون برميل يوميا حتى أغسطس، بينما ستخفض روسيا صادرات الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميا، وأوضح مصدر حكومي لوكالة رويترز، يوم الجمعة الماضية، إن روسيا ستستخدم الخام لإنتاج المزيد من الوقود لتلبية الطلب المحلي.

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 07 - 10