مقابل 50 مليون يورو.. بند سري ينقل ديمبلي لباريس
    

 

 

 

تضاربت الأنباء بشأن كيفية إتمام باريس سان جيرمان، صفقة عثمان ديمبلي من برشلونة، هذا الصيف.
ويملك ديمبلي، شرطًا جزائيًا في عقده مع برشلونة، ينص على رحيله مقابل 50 مليون يورو حتى 31 تموز الماضي، لكن كان البارسا سيحصل على نصف هذا المبلغ فقط، ويذهب النصف الآخر إلى وكيل اللاعب.
وتضاعف الشرط الجزائي في عقد اللاعب الفرنسي الآن ليصل إلى 100 مليون يورو، بحلول شهر آب.
وفي الوقت الذي كانت كل الأنباء تشير إلى أن باريس فشل في تفعيل الشرط الجزائي، خرجت صحيفة "ليكيب"، لتؤكد عكس ذلك وتشير إلى أن النادي الفرنسي فعل الشرط الجزائي، بإرسال خطاب رسمي أمس الإثنين بهذا الشأن.

وأشارت إلى أنَّ باريس أمامه 5 أيام للتفاوض مع برشلونة على تقسيط المبلغ، وإن لم يستطع التوصل لاتفاق سيكون مجبرًا على دفع المبلغ كاملاً للبارسا.
ورغم أن "ليكيب" أشارت إلى أن سان جيرمان فعل الشرط الجزائي، خرجت تقارير أخرى، تشير إلى أن باريس لم يفعل ذلك، بل استغل بندًا سريًا بين ديمبلي وبرشلونة، للحصول على ديمبلي.
فقد ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن ديمبلي أخبر برشلونة، برغبته في الانتقال لباريس قبل نهاية الشهر الماضي.
وتابعت الصحيفة الإسبانية "هناك اتفاق سري بين اللاعب والنادي بعيدًا عن الشرط الجزائي، بأن يوافق برشلونة على رحيله بقيمة 50 مليون يورو، إذا أبلغه اللاعب برغبته في المغادرة قبل 31 تموز".

 

ولفتت إلى باريس استغل هذا الاتفاق، من أجل تفعيل بند شراء ديمبلي بـ50 مليونًا، بدلًا من 100 مليون التي كان ينص عليه العقد.
هذا السيناريو، اتفق معه فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا.
وقال عبر حسابه بموقع تويتر "لم يفعّل باريس الشرط الجزائي في عقد ديمبلي بقيمة 50 مليون يورو، والذي بات الآن منتهي الصلاحية، والبند الجديد يبلغ 100 مليون".
وأضاف "فعل باريس سان جيرمان بندًا خاصًا في عقد ديمبلي بإرسال خطاب رسمي إلى برشلونة بشأن ضم اللاعب الفرنسي".
وأتم "الشرط الخاص يجعل قيمة صفقة ديمبلي تبلغ 50 مليون يورو فقط، ويجب أن تغلق العملية بنهاية الأسبوع".

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 08 - 01