القبض على مختص تفخيخ في داعش أثناء محاولته دخول العراق
    

 

 

 

ألقت وكالة الاستخبارات في بغداد، القبض على مختص في التفخيخ لدى تنظيم داعش أثناء محاولته دخول العراق.
 
وذكرت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء (2 آب 2023)، أن العملية جاءت "بعد ورود معلومات استخبارية دقيقه تضمنت استدراج  أحد الإرهابين الذين كانوا يعملون ضمن عصابات داعش في التصنيع العسكري والتفخيخ إضافة إلى انضمامه إلى الطبابة". 
 
وبيّنت أنه العملية تمت "بكمين محكم"، وأسفرت عن "إلقاء القبض عليه حال دخوله الاراضي العراقية". 
 
بحسب بيان الخلية، فإن المعلومات تشير إلى أن المطلوب "ينحدر من أسرة تورط أكثر أبنائها في الانضمام إلى عصابات داعش". 
 
وأوضحت الخلية أنه جرى تدوين أقوال المتهم وفق أحكام المداة 4 إرهاب من قانون العقوبات العراقي، مبينة أنه اعترف بانتمائه الى داعش وأحيل الى الجهات المختصة.
 
الجمعة (28 تموز 2023)، أعلنت خلية الإعلام الأمني، أن جهاز المخابرات الوطني العراقي ألقى القبض على مسؤول فرقة في تنظيم داعش ويدعى "(أبو حارث بغداد) مثنى محمد جبار عفريت، أحد أخطر قيادات داعش". 
 
الخميس (27 تموز)، أعلن جهاز المخابرات الوطني عن القبض على "الإرهابي" عبد الخالق خزعل سلطان، وهو أحد منفذي مجزرة سبايكر، بالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب في السليمانية.
 
ويوم 13 تموز، أعلن الجهاز القاء القبض على "الارهابي (عكاب حمد نجرس دلي) المكنى (أبو جمال) أمير قاطع الشرقاط وجزيرة الحضر وجبال مخمور في محافظة صلاح الدين، والذي كان يشغل منصب (القاضي الشرعي العام لولاية دجلة)، وأصدر الكثير من الفتاوى التي تحرض على استهداف القوات الأمنية والمتعاونين معها". 
 
في عام 2017، أعلن الجيش العراقي النصر على تنظيم داعش واستعادة كامل الاراضي العراقية من قبضته، لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا سرية تستهدف القوات الامنية العراقية والكوردستانية وقرى ونواحي بالمحافظات العراقية من حين لآخر.
 
وتواصل القوات الأمنية العراقية عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش ومسلحيه في العراق، وهي تعلن بشكل شبه يومي عن قتل مسلحين من التنظيم خلال عمليات تمشيط لمناطق متفرقة في أنحاء العراق، غالبيتها نائية يلجأ إليها الداعشيون لبناء أوكارهم فيها.

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 08 - 02