إيران تبدي الاستعداد لإرسال فائضها من القوى العاملة إلى العراق
    

 

 

 

أعلن مدير عام تطوير مؤسسات التوظيف وتوجيه القوى العاملة في وزارة العمل والرعاية الاجتماعية الإيرانية أمير ملك، اليوم الإثنين، استعداد وزارته لإرسال فائض القوى العاملة الإيرانية إلى العراق على المستويات الوظيفية كافة.

وقال المسؤول الإيراني: "بحسب المعلومات الواردة عن حاجة أصحاب العمل العراقيين في مدينة البصرة للعمالة فإنه من الضروري على الجانب العراقي توفير احتياجاتهم الوظيفية مع شروط ومواصفات العمالة المطلوبة ومدة العمل العقود والرواتب والأجور الإعلان عن التأمينات والمهارات والتسهيلات المقدمة للقوى العاملة إلى وزارة التعاون والعمل والرعاية الاجتماعية وتسهيل إصدار تأشيرات العمل للقوى العاملة المبتعثة".

وأشار أيضا إلى أنه "نظرا لوجود القوى العاملة الإيرانية في إقليم كردستان العراق فمن الضروري توفير الحماية القانونية اللازمة لدفع الأجور العادلة وظروف العمل والحماية التأمينية من أجل تنظيم القوى العاملة الإيرانية.

وتابع أن "الجانب العراقي أعلن استعداده لتشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ الأمور التي حددها البيان المشترك بحيث يمكن مناقشة ومراجعة تنفيذ برامج البيان المشترك في لقاءات مباشرة.

واعتبر المدير العام لمكتب تنمية مؤسسات التشغيل وتوجيه القوى العاملة بوزارة العمل والرعاية الاجتماعية الإيرانية أمير ملك أن "إيفاد العمالة إلى الخارج مفيد للبلاد إذا تم وفق القواعد"، مبيناً "إذا يمكننا الاستفادة من فرص العمل المتاحة في السوق وفي الواقع تمكننا من زيادة خبرة القوى العاملة وسيكون ذلك ذا قيمة للبلد".

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 10 - 02