السيد العلاق : الوزارات الامنية تدار بطريقة انسيابية ولم تتأثر بغياب وزرائها
    

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون ، علي العلاق ، اليوم الثلاثاء ، ان الوزرات الامنية تدار بطريقة انسابية ولم تتأثر بغياب وزرائها ، لافتاً الى ان القائد العام للقوات المسلحة منح جزء من الصلاحيات لوكلاء الوزراء في الداخلية والدفاع .

العلاق في حديث لـ" الاتجاه برس" قال ان العمل متكامل في وزارتي الداخلية والدفاع بدعم عمليات تحرير نينوى وان القيادات الامنية موجودة وتعمل على ادارة الملف بكفاءة عالية على حد اعتقاده.

واضاف العلاق ان "الاسراع بتسمية الوزراء الامنيين بلا شك سيؤدي الى تفعيل الملف الامني, مبيناً ان رئيس الوزراء يسعى للتفاهم السياسي من اجل التصويت على الوزرات الامنية معتبرها ذات اهمية قصوى .

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين احمد المالكي ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد فتح باب الترشيح للوزارات الشاغرة من داخل الكتل السياسية على ان يكونوا من التكنوقراط.

 المالكي وفي حديث لـ "الاتجاه برس" اكد ان العبادي قد تراجع في اختيار الوزراء وطلب من الكتل السياسية لتقديم مرشحيها للوزارات الشاغرة شرط ان يكونوا من التكنوقراط ,

وبين ان هذا الموضوع قد اخر عملية تقديم الاسماء وفتح باب للمزايدات وتقديم العروض المالية لشغل المنصب بحسب ما تم تداوله في وسائل الاعلام.

 

محرر الموقع : 2017 - 01 - 17