استقرار أسعار النفط قرب 80 دولارا للبرميل بفعل زيادة المخزونات الأمريكية
    

 

 

 

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، مع استقرار تداول برنت قرب مستوى 80 دولارا للبرميل، حيث سادت مخاوف من زيادة المخزونات والإنتاج القياسي في الولايات المتحدة على آثار اضطرابات التجارة العالمية في البحر الأحمر.
 
وفي تمام الساعة 09:14 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 13 سنتا، أو ما يعادل 0.1 في المئة، لتصل إلى 79.80 دولارا للبرميل، وزاد سعر خام غرب تكساس الأمريكي أربعة سنتات ليصل إلى 74.26 دولارا.
 
وأظهرت بيانات، إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 ديسمبر، لتصل إلى 443.7 مليون برميل، متجاوزة توقعات المحللين الذين توقعوا انخفاضا بحوالي 2.3 مليون برميل.
 
وشهد إنتاج النفط الخام الأمريكي ارتفاعا إلى مستوى قياسي جديد بلغ 13.3 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، مع تسجيل أعلى مستوى في الإنتاج على الإطلاق عند 13.2 مليون برميل يوميا.
 
وارتفعت أسعار النفط بشكل عام خلال الجلسات الثلاث الماضية نتيجة للقلق المتزايد بين المستثمرين حيال اضطرابات التجارة في البحر الأحمر، حيث اتخذت شركات النقل البحري الكبرى مسارات أطول تجنبا للمضيق، مما زاد من تكاليف النقل والتأمين.
 
ويشكل البحر الأحمر ممرا مهما لحوالي 12 في المئة من حركة الشحن العالمية، ورغم ذلك، يقول المحللون إن تأثير ذلك على إمدادات النفط لا يزال محدودا حتى الآن، حيث يتم تصدير الجزء الأكبر من خام الشرق الأوسط عبر مضيق هرمز.

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 12 - 21