الخطوط الجوية السويدية والنرويجية لم تطبقا بعد قرار رفع حظر السفر إلى أميركا
    

أكدت شركتا الخطوط السويدية والنرويجية أنهما لم يتخذا بعد موقفاً محدداً من قرار قاضي فيدرالي أميركي، رفع الحظر عن سفر رعايا سبع دول عربية وإسلامية إلى الولايات المتحدة وبالتالي فإن الصورة، لاتزال غير واضحة للمسافرين من تلك الدول عبر خطوط هاتين الشركتين.
يأتي ذلك رغم إبلاغ هيئة صناعة الطيران الدولية  الشركة السويدية أن حكم القاضي رفع الحظر مؤقتاً بات ساري المفعول، في حين لاتزال ساس تنصح المسافرين من الدول السبع عدم التوجه إلى الولايات المتحدة على متن طائراتها.
وقالت مديرة الإتصالات في الخطوط الاسكندنافية السويدية، كارين نيمان لوكالة الأنباء السويدية، إن القرار الفصل حول السماح للركاب بالصعود هو للسلطات المختصة الأمريكية.
فيما أكدت الخطوط النرويجية، أن الأمر يكتنفه بعض الغموض، طالبة من ركابها المتجهين إلى أميركا من حملة جنسيات الدول المشمولة بالحظر الإتصال بأقرب سفارة أميركية عندهم.
يذكر أن بعد قرار قاضي فيدرالي أميركي برفع الحظر المفروض، سمحت خطوط دولية كبرى كالخطوط القطرية ولوفتهانزا الألمانية والخطوط الجوية الفرنسية لرعايا تلك الدول من حملة التاشيرات الصالحة بالسفر إلى الولايات المتحدة عبر خطوطها.

محرر الموقع : 2017 - 02 - 05