قيادي في المجلس الاعلى : هناك ملاحظات كثيرة على مبادرة الصدر
    

اكد القيادي في المجلس الاعلى فادي الشمري اليوم ان " اي مبادرة تساهم في بلورة رؤية وطنية متفق عليها مابين المكونات السياسية وتحقن الدماء ,لا شك انها ستكون موضع ترحيب , لافتا الى ان " التحالف الوطني لديه ملاحظات كثيرة على مبادرة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر .

الشمري في حديث لــ " الاتجاه برس" قال ان ,التحالف الوطني لديه جملة من الملاحظات العميقة على مبادرة الصدر , مؤكدا ان" التحالف الوطني لديه مشروعه وهو متمسك به " التسوية السياسية " وان هذا المشروع وصل الى مراحل متقدمة من التنفيذ , والتفاهمات كلها تنصب حول مركزية هذا المشروع .

واضاف ان" كل المكونات السياسية العراقية تدور في اطار مشروع التسوية السياسية , وهذا ما عملت عليه بشكل مباشر ممثلية الامم المتحدة في بغداد .

ولفت الشمري الى ان " التحالف الوطني احرص على الاقليات ممن يحاول تدويل قضايا الوطن , مبينا ان" علاقة المركز بالاقليم وطنية ويمكن حلها , والخلافات السياسية الداخلية يمكن حلها ايضا بجلسات حوار وطنية داخلية دون تدخل دولي في الشؤون الخاصة للوطن .

واشار الى ان " كل الأطروحات والمبادرات المطروحة الان هي محل تقدير واحترام من قبل التحالف الوطني , ولكنه لن يقبل بتدويل قضايا الوطن , مؤكدا ان" اشراك المجتمع الدولي بقضايا العراق الوطنية سيكون له انعكاسات سلبية بالمستقل القريب .

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، طرح في وقتا سابق ، مبادرة لمرحلة مابعد تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.

وشملت المبادرة "فتح صندوق دولي لدعم حملة الإعمار في جميع المناطق المتضررة، وضرورة تمتين الجيش العراقي والقوات الأمنية حصراً من مهمة مسك الأرض في المناطق المحررة والمناطق المتنازع عليها".

كما تضمنت "ضرورة فتح حوار جاد وفاعل مع الأطراف في كردستان من أجل الوصول إلى حلول تنفع واقع العراق وشعبه ولا مانع من ان يكون برعاية أممية، وفتح حوار شامل للمصالحة الوطنية، وضرورة إتمام التحقيق في قضية سقوط الموصل ومجزرة سبايكر وإعلان النتائج إلى الرأي العام بل وغيرها من القضايا".

محرر الموقع : 2017 - 02 - 26