. وزير الهجرة : تشكيل خلية عمل ميدانية كحكومة مصغرة لتفعيل عمل الوزارات في نينوى
    
اعلن وزير الهجرة والمهجرين د. جاسم محمد الجاف عن موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي على مقترح الوزارة القاضي  بتشكيل غرفة عمليات تابعة لخلية ادارة الازمات  المدنية بمجلس الوزراء  لغرض ادامة عمليات التنسيق داخل مخيمات النازحين وتقديم الخدمات للمناطق المحررة والتأكد من سلامة الاجراءات الاغاثية  التي تتم في قاطع عمليات تحرير نينوى .
 
الأعلان جاء في الاجتماع الاول من نوعه على هذا المستوى الرفيع في محافظة نينوى لغرض اعادة الاستقرار واغاثة وايواء النازحين لخلية ادارة الازمات المدنية المنعقد اليوم  بالمقر  البديل لوزارة الهجرة والمهجرين في ناحية القيارة بحضور الامين العام لمجلس الوزراء السيد مهدي العلاق ومحافظ نينوى  ومنسقة الشؤون الانسانية للامم المتحدة السيدة ليزا كراندي ورئيس جمعية الهلال الاحمر  العراقي فضلا عن وكلاء الوزارات المعنية والمدراء العامون  للوزارات ذات العلاقة .
 
واوضح  الجاف ان " الايام  القليلة القادمة ستشهد تواجد ميداني للمدراء العامين في الوزارات المعنية  بالخدمات الاساسية في جنوب نينوى لادارة ملف النازحين واعادة الاستقرار والخدمات الى المناطق المحررة لغرض عودة النازحين باسرع وقت ممكن .
 
 لافتا اياه ان عمليات الاجلاء والنقل من مناطق التماس  تجري بأنسيابية عالية بالتنسيق مع القوات الامنية والعسكرية .
 
كما اطلع الوزير ميدانيا على مراحل استكمال  مخيمات الجدعة برفقة محافظ نينوى  السيد نوفل حمادي السلطان ووكيل الوزارة  مشددا على اهمية استكمال المخيمات لغرض ايواء النازحين بالسرعة الممكنة .
 
محرر الموقع : 2017 - 03 - 19