عالية نصيف تدعو وزارة الخارجية الى مطالبة السعودية ودول الخليج بالكف عن التدخل في الشأن الداخلي العراقي
    

دعت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف وزارة الخارجية الى مطالبة السعودية ومن معها من دول الخليج بالكف عن التدخل في الشأن الداخلي العراقي وفقاً لأجندات تركيا التي ترعى هذه التدخلات .

وقالت في بيان تلقت "صوت الجالية العراقية " نسخة منه اليوم ،" ان تدخلات السعودية وبعض دول الخليج في الشأن الداخلي العراقي باتت معلنة وواضحة للجميع دون أي خجل ولا مراعاة لمبادئ حسن الجوار والأعراف الدبلوماسية والمواثيق الدولية، وهذه التدخلات السافرة تتم بمباركة راعية مؤتمر أنقرة التي تصر على استعادة الحلم العثماني المريض من خلال تفكيك العراق والعبث بأمنه واستقراره بهدف الاستحواذ على أجزاء واسعة منه وخصوصاً المناطق التي تضم حقول النفط ".

وبينت :" ان الأجندات القادمة والتي تم رسمها في مؤتمر أنقرة لاتقل خطورة عما حصل في السنوات الماضية التي شهدت سيطرة داعش على محافظات ومدن عراقية، ومن هنا يتوجب علينا أن نكون بمستوى المسؤولية وأن نقطع دابر هذه التدخلات قبل خروج الأمور عن السيطرة ".

وشددت نصيف على " ضرورة قيام الخارجية العراقية بطالبة السعودية ودول الخليج عبر قنواتها الدبلوماسية بوقف تدخلاتها في الشأن العراقي والإلتزام بالأعراف والمواثيق الدولية واحترام المركز الدولي والقانوني للعراق ".

 
 
 
 
 

 

 
محرر الموقع : 2017 - 03 - 20