القوات العراقیة تخنق الدواعش بتلعفر وتقتل 90 إرهابیا وتفشل هجومین بسنجار والصینیة
    

قتلت قوات الحشد الشعبي، 30 أرهابياً من عصابات داعش، بصد تعرضهم جنوب غرب قضاء تلعفر.

وأفاد بيان لاعلام الحشد نقلاً عن مصدر من داخل قضاء البعاج، “بوصول 30 جثة تعود لعناصر داعش الى مستشفى البعاج العام، بعد قتلهم من قبل الحشد الشعبي في صد تعرض فاشل قاموا به على سواتر الحشد في القامشلية جنوب غرب تلعفر”.

وأشار البيان نقلا عن مصدر استخباري، الى أن “المسؤول الأمني لقضاء تلعفر أستدعى عناصر داعش المجازين وأعلن حالة النفير العام من أجل تجميع قواهم والقيام بمحاولة اخرى لكسر الحصار الخانق المفروض عليهم من قبل قوات الحشد الشعبي”.

کما أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الثلاثاء، أن قواته اقتربت مسافة 300 متر من منارة الحدباء في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

وقال جودت إن “قطعات الشرطة الاتحادية توغلت 150م في منطقة قضيب البان خلال عملية التفاف من الجناح الغربي للمدينة القديمة وتقترب300م من منارة الحدباء”.

وأضاف جودت، أن “قوات الاتحادية قتلت العشرات من الدواعش ودمرت 26 الية ودراجة مفخخة وسيطرت على خمسة منافذ للامدادات خلال هجومها المباغت من الجناح الغربي”.

کذلک افاد مصدر في قوات البيشمركة، الثلاثاء، بأن قوة من البيشمركة صدت هجوما لـ”داعش” في قضاء سنجار، مبينا انها تمكنت من قتل اربعة انتحاريين.

وقال المصدر إن “تنظيم داعش شن هجوما على موقع للبيشمركة قرب معمل السنمت شرق مدينة سنجار”، مبينا ان “قوات البيشمركة تمكنت من صد الهجوم وقتل اربعة انتحاريين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “إنتحاريين إثنين فجرا أنفسهما دون وقوع اية خسائر”، مشيرا الى ان “تلك القوات كبدت التنظيم خسائر بالمعدات”.

فیما اعلنت خلية الاعلام الحربي، الیوم الثلاثاء، مقتل 50 ارهابيا بضربات جوية اثناء عبورهم من سوريا الى العراق.

وذكرت الخلية في بيان، انه ” استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذ صقور الجو عدة ضربات جوية اسفرت عن استهداف تجمع لعناصر داعش الارهابي في ناحية بليج جنوب غرب تلعفر اثناء محاولتهم العبور من سوريا وحصيبه، اسفرت عن مقتل ما يقارب ٥٠ ارهابيا وتدمير ١٠عجلات مختلفة الانواع منها ثقيلة واليات زراعية وحرق بعض المقرات المتحصنين بداخلها مع انهاء تجمعهم و نيتهم جعل ناحية بليج مركزاً لانطلاقهم باتجاه العمليات”.

واضاف البيان” كما تم تدمير مخزن للصواريخ والعبوات الناسفة بالكامل وقتل ما يقارب ٨ ارهابيين في منطقة القيروان جنوب غرب تلعفر فضلا عن تدمير مضافة للعدو في ناحية بليج وقتل مايقارب ١٢ ارهابي كانوا بداخلها وجرح العديد منهم”.

وختم البيان ” ودمر ايضا وكرا لعناصر داعش وبداخلة غرفة عمليات بالكامل مع قتل عدد من الارهابيين في ناحية المحلبية في الموصل”.

وایضا اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى تدمير مقر لعصابات داعش الارهابية ومعملين لتصنيع العبوات الناسفة والعجلات الملغمة في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل .

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله القول ان” صقور F16 العراقية نفذواً عدة اهداف في قضاء تلعفر اسفرت عن تدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة واخر لتصنيع العجلات المفخخة ومقر لما يسمى بالحسبة المالية ومضافة للعدو ومستودع للأسلحة واخر للصواريخ”.

ومن جهته دعا النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، الثلاثاء، الى استمرار العمليات العسكرية في تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل كونها تمثل “الخلاص لابناءها”، مشددا على ضرورة وضع الاحتياطات اللازمة لعدم تكرار مجزرة حي الموصل الجديدة، محذراً من ايقاف تلك العمليات كونها ستتسبب بضرر كبير لابناء المدينة.

وقال الشمري ، إن “ماحصل في مدينة الموصل هي مجزرة بكل ماتعني الكلمة وعلى الجهات التحقيقية الكشف عن ملابسات الحادث وعدم الاكتفاء بالقاء التهم على تنظيم داعش الارهابي”، لافتا الى ان “ماحصل قد حصل وهي المرة الثانية التي يتم فيها استهداف المدنيين بعد حادثة استهداف مجلس العزاء قبل بدء عمليات تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل”.

واضاف الشمري، أن “المجزرة التي حصلت في الموصل لاتعني الاستجابة للمطالبات بايقاف العمليات العسكرية لانها ستتسبب بضرر كبير لابناء المدينة الذين عانوا منذ ثلاث سنوات ابشع صور الاضطهاد والتعذيب ويحلمون بالتحرير اليوم قبل الغد”، لافتا الى ان “العمليات العسكرية ينبغي ان تستمر لان فيها الخلاص لابناء المدينة وان يتم اخذ الاحتياطات اللازمة وتحري الدقة في الضربات الجوية لعدم تكرار تلك الحوادث مرة اخرى”.

وأعلنت وزارة الداخلية، مساء الاثنين، عن قتل قوة امنية انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا يتبع الى تنظيم “داعش” بعد عبوره نهر دجلة جنوب الموصل.

قال المتحدث باسم الداخلية العميد سعد معن، ، إن “شرطة نينوى 
أبطال فوج طوارئ الشرطة الثالث يتمكنون من قتل إنتحاري من عصابات داعش يرتدي حزام ناسف قبل تفجير نفسه بعد عبوره نهر دجلة قادماً من قرية گنعوص في الجانب الأيسر بإتجاه قرية أجمسة في الجانب الأيمن التابعة لناحية القيارة جنوب مدينة الموصل”.

الحشد الشعبي يصد هجوما واسعا لداعش على قاطع الصينية-حديثة

صد الحشد الشعبي هجوما واسعا لتنظيم “داعش” الاجرامي على قاطع عمليات الصينية-حديثة، فيما قتل العشرات من المهاجمين.

وأفاد بيان صادر عن قوات الحشد الشعبي ، ورد لكتائب الإعلام الحربي اليوم ،بأن ” اللواء السادس في الحشداحبط هجوم داعشي ب ٢٢ عجلة مع عشرات الإرهابيين استهدف خط الصد الذي يمسك به اللواء السادس في قاطع الصينية حديثة”.

واضاف ان “الحشد كبد داعش خسائر فادحة وقتل عشرات الإرهابيين وتدمير عدد من الاليات”.

مقتل 10 من “داعش” بقصف جوي في الأنبار

أعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي، الثلاثاء، عن مقتل 10 من “داعش” بقصف جوي للتحالف غربي الأنبار.

وقال المحمدي إن “طيران التحالف الدولي تمكن من تدمير مستودع أسلحة ومعمل تفخيخ ومستودع طائرات مسيرة لتنظيم داعش في مدينة عنه 210كم غرب الرمادي”.

وأضاف المحمدي، أن “القصف اسفر أيضا عن مقتل 10 إرهابيين من داعش بضمنهم قياديين اثنين وارهابي يرتدي حزام ناسف”، لافتا الى انه “تم تدمير الية لداعش نوع شفل مصفح في مدينة عنه أيضا”.

داعش يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة

وجه تنظيم “داعش” لأول مرة تهديداً بمهاجمة إيران عبر شريط فيديو باللغة الفارسية، معلنا تشكيل قوة عسكرية مكلفة باستهداف المؤسسات الإيرانية.

ووفقا لوسائل إعلام إيرانية، بث التنظيم مقطع فيديو تصل مدته إلى 36 دقيقة بعنوان “بلاد فارس بين الماضي والحاضر”، بالتزامن مع تهديدات بمهاجمة إيران، متهما نظامها بمطاردة واضطهاد المسلمين السنة.

كما عرض “داعش” مشاهد لأفراد تلك القوة العسكرية التي تحدث عن تشكيلها وأسماها “كتائب سلمان الفارسي” أثناء تدريبهم على الرماية، في محافظة ديالى شرق العراق.

وأعلن التنظيم أن حربه على إيران بدأت وأنها ستعتمد في المقام الأول على عمليات انتحارية.

وعرض الشريط إقدام 4 عناصر زعموا أنهم إيرانيون وأعضاء في”داعش”، على نحر 4 عراقيين، واعتبروا ذلك رسالة تهديد ل‍طهران.

وتحدث 3 عناصر إيرانيون من الجماعة هم “أبو الفاروق الفارسي، أبو مجاهد البلوشي، أبو سعد الأهوازي”، وبعد استعراض لتاريخ بلاد فارس، دعا التنظيم الإيرانيين في طهران وأصفهان وقم وغيرها إلى “مهاجمة الحوزات”، حسب ما ورد في شريط الفيديو.

إعتقال مطلوب بتهمة “الارهاب” جنوب كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الیوم بإعتقال مطلوب بتهمة “الارهاب” أثناء مروره بنقطة تفتيش جنوب المحافظة.

وقال المصدر إن “قوة امنية تمكنت، عصر اليوم، من اعتقال مطلوب وفق المادة اربعة ارهاب لدى مروره في نقطة تفتيش ناحية تازة جنوب كركوك”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقل يحمل هوية مزورة”، مشيراً الى أن “القوة نقلت المعتقل الى مقر احتجاز للتحقيق معه”.

محرر الموقع : 2017 - 03 - 28