تضاعف الاعتداءات ضدّ مسلمي لندن خمس مرات
    

ازداد عدد الجرائم التي تستهدف مسلمين في العاصمة البريطانيّة لندن خمسة أضعاف منذ هجوم لندن بريدج، بحسب ما قاله عمدة لندن صادق خان، الّذي حذَّر من أن الشرطة لن تتسامح تجاه هذا النّوع من الجرائم.

وقال بيان صادر عن مكتب خان، إنّ "الإحصاءات المؤقّتة في 6 يونيو/حزيران، تظهر ارتفاعاً بنسبة 40 في المئة في الحوادث العنصريّة، بالمقارنة مع المعدَّل اليومي هذا العام، وزيادة بمقدار خمسة أضعاف في عدد الحوادث المتعلقة بالإسلاموفوبيا".

وأوضح البيان أن 54 حادثة عنصرية سجّلت الثلاثاء، مقارنةً بمعدل يومي كان يبلغ نحو 38 حادثة حتى الآن العام 2017.

وكانت عشرون حادثة منها ضدّ مسلمين، وهذا أعلى من المعدل اليومي للعام 2017 بنسبة 3.5 في المئة.

وجاء في البيان: "هذا أعلى معدل لحوادث الإسلاموفوبيا في سنة 2017 حتى الآن"، مضيفاً أنه أعلى من المعدّلات بعد هجمات نوفمبر/تشرين الثاني 2015 في باريس، حيث قتل 130 شخصاً.

ودعا خان على صفحته في فيسبوك سكّان لندن "إلى الاتحاد، وإرسال رسالة واضحة إلى العالم بأنّ مدينتنا لن تكون يوماً منقسمة بسبب هؤلاء القبيحين الّذين يسعون إلى إيذائنا وتدمير أسلوب حياتنا".

وأضاف: "كما ستفعل الشّرطة كل ما هو ممكن لاقتلاع التطرّف من المدينة، كذلك سوف تأخذ منهجاً لا تتسامح فيه مع جريمة الكراهية".

من جهته، تحدّث الدكتور أسامة حسن، الباحث في الفيزياء الفضائيّ، وأحد أعضاء مؤسسة كويليم لمكافحة التطرف الديني، لإذاعة مونتي كارلو الدوليّة، عن التحدي الإرهابي في بريطانيا، وضرورة أن يكون المسلمون في مقدّمة مكافحة الإرهاب.

وكانت بريطانيا قد شهدت مؤخَّراً العديد من الأعمال الإرهابيّة، وهو ما أدّى إلى قلق المسلمين.

محرر الموقع : 2017 - 06 - 09