السجن 18 شهرًا لشرطي فرنسي قام بتهريب المهاجرين من إيطاليا لبلاده
    

قضت محكمة فرنسية، أمس الإثنين، بالسجن 18 شهرًا مع النفاذ، بحق شرطي يعمل بالأمن العام، بمنطقة "ألب ماريتيم"، جنوب شرق فرنسا، لتقاضيه أموالًا من مهاجرين، مقابل مساعدتهم على عبور الحدود المشتركة مع إيطاليا.
وكان الادعاء، قد طالب بإنزال عقوبة السجن لمدة عامين، والمنع النهائي من مزاولة أي وظيفة عامة، بحق نيكولا كوستيك، 39 عاما، الذي تم محاكمته في جلسة عاجلة أمام محكمة جنح نيس.
وقدم الشرطي اعتذاره أمام هيئة المحكمة معترفا بارتكابه "خطأ جسيم"، إلا أن رئيسة المحكمة، أكدت أنه ارتكب مخالفة جنائية خطيرة، استمرت شهرين ونصف.
وكان الشرطي، الذي قال محاميه، إنه يعاني من ديون طائلة، يتقاضى ما بين 125 و250 يورو عن كل شخص لتوصيله من "فانتيميل" بإيطاليا إلى مارسيليا بفرنسا.
وتشهد منطقة فانتيميل ومانتون منذ عام 2014 مرور الآلاف من المهاجرين القادمين إلى إيطاليا ويحاولون الوصول إلى شمال أوروبا.
ودعا وزير داخلية إيطاليا ماركو مينيتي الأحد الدول الأوروبية إلى فتح موانئها أمام مراكب المهاجرين لتخفيف الضغط على إيطاليا.
يشار إلى أنه منذ مطلع العام الجاري، وصل إلى السواحل الإيطالية، نحو 83 ألف مهاجر، أي ما يمثل زيادة بمقدار 19%، مقارنة بنفس الفترة في 2016.

محرر الموقع : 2017 - 07 - 03