سرقة معدات من المستشفيات السويدية بملايين الكرونات
    

 

 

 

 

تعرضت العديد من المستشفيات السويدية، في الأسابيع القليلة الماضية، الى سرقة معدات تنظير، تبلغ قيمتها ملايين الكرونات، وآخر سرقة من هذا النوع، وقعت في مستشفى جامعة كارولينسكا، وفقًا لأخبار التلفزيون السويدي.

 وكانت معدات تنظير، قد ُسرقت من مستشفى كارلسكوغا قبل ثلاثة أسابيع من الآن، حيث تم سرقة 14 قطعة منظار من المستشفى بقيمة 300 ألف كرون للقطعة الواحدة، كما تعرضت مستشفى جامعة لينشوبينك الى حادثة سرقة مماثلة، يوم أمس، وبلغت قيمة ما تم سرقته 10 ملايين كرون.

وقبل نحو عام من الآن، تعرضت عيادة التنظير في نورتاليه الى سرقة مماثلة. وبحسب الراديو السويدي، فأن 69 أداة تنظير سرقت من ستوكهولم، مؤخرًا. وتستخدم معدات التنظير تلك في الفحوصات الداخلية.

وليست السويد، هي الوحيدة التي تتعرض لمثل هذا النوع من السرقات، بل أن حالات مماثلة حصلت، مؤخرًا في أثينا ومناطق أخرى متعددة في أوروبا.

وحول ذلك، قال كبير المحققين في شركة كارلسكوغا، روني ستينسون للتلفزيون السويدي: ”لم نتوصل الى جديد في تحقيقاتنا ولا أستطيع الإجابة إذا كان هناك علاقة بين سرقة مستشفى كارلسكوغا ولينشوبنيغ، لكنه أمر ليس بالمستبعد“.

تهريب المخدرات ووفقًا لشبكة الأخبار البريطانية، بي بي سي، فأن الشرطة في أوروبا، تعمل الآن، على نظرية أن تلك المناظير يمكن استخدامها من قبل العصابات الإجرامية الناشطة في مجال تهريب المخدرات والتأكد من أن الأفراد العاملين معهم الذين يقومون بتهريب المخدرات، يقومون بابتلاع الكمية التي سيتم تهريبها.

ويقوم قسم عمليات الشرطة الوطنية في السويد، NOA الآن، بالنظر وفق هذا المنظور أيضًا، لكن من خلال أقسام الشرطة التي تعمل محليًا مع مثل هذا النوع من القضاي

 

 

 

 

محرر الموقع : 2017 - 07 - 05