النمسا تمنع دخول وزير تركي لحضور فعالية بذكرى محاولة الانقلاب
    

اعلنت الحكومة النمساوية، الاثنين، انها قررت منع دخول وزير الاقتصاد التركي الى فيينا لاقامة فعالية بذكرى مرور عام على محاولة الانقلاب في تركيا.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية النمساوية في تصريحات بُثت اليوم(10 تموز 2017) إن النمسا منعت وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي من دخول البلاد لحضور فعالية في ذكرى مرور عام على محاولة الانقلاب في تركيا، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وذكر المتحدث لمحطة (أو.أر.إف) الإذاعية "بوسعي أن أؤكد أن وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس منع في حقيقة الأمر وزير الاقتصاد التركي من دخول البلاد". وأضاف أن "الفعالية كانت كبيرة جدا وأن الزيارة كانت تشكل خطرا على النظام العام والأمن في النمسا" على حد قوله.

وجاء هذا القرار بعد خطوة مماثلة اتخذتها هولندا يوم الجمعة، حيث قالت إن نائب رئيس الوزراء التركي طغرل توركيش ليس محل ترحيب لحضور احتفال بين المغتربين الأتراك للاحتفال بهذه الذكرى.

تجدر الاشارة الى ان المحاولة الانقلابية التركية التي حدثت في تموز 2016 هي محاولة انقلاب عسكري قام بها مجموعة من ضباط القوات المسلحة التركية، وكان قد دبرها فصيل داخل القوات المسلحة التركية، الا ان السلطات التركية تمكنت من السيطرة على الاوضاع الامنية في البلاد بعد إفشال المحاولة وتقديم اكبر عدد من القادة العسكريين والامنيين والمسؤولين البارزين الى المحاكمة بتهمة التورط في الانقلاب. 

محرر الموقع : 2017 - 07 - 09