الأرصاد: توقعات بارتفاع الحرارة بجنوب وغرب أوروبا
    
حذر خبراء الطقس من توقعات بارتفاع درجات الحرارة على أجزاء كبيرة في جنوب وغرب أوروبا خلال عطلة هذا الأسبوع "السبت والأحد" لتصل إلى 48 درجة مئوية في إسبانيا.
وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أمس الخميس، أنه تم تحذير السياح والزوار المتجهين والمتواجدين حاليا في شبه الجزيرة الإيبرية من الحرارة الشديدة التي قد تحطم الرقم القياسي لدرجات الحرارة المسجلة في أوروبا على مر التاريخ، والذي كان 48 درجة في أثينا اليونانية عام 1977.
وأشارت الصحيفة إلى أن درجات الحرارة في المنطقة المحيطة بالبحر المتوسط من المتوقع أن ترتفع لتصل إلى ذروتها خلال عطلة الأسبوع الجاري، على أن تكون درجة الحرارة مرتفعة أكثر في الأراضي الداخلية عن المناطق الساحلية، وذلك بعد أن بلغت درجات الحرارة أوائل الأربعينات يومي الأربعاء والخميس.
وحذر عالم الأرصاد الجوية في هيئة الأرصاد والمناخ البريطانية لوك ميال من أن هذا النوع من درجات الحرارة ليس فقط استثنائيا للسكان المحليين في جنوب وغرب أوروبا، لكنها كذلك درجات حرارة لم يشهدها قط البريطانيون الذين يزورون تلك المناطق.
وأضاف ميال أن درجات الحرارة في جنوب غرب فرنسا من المتوقع أيضا أن ترتفع إلى أعلى الثلاثينات.
جدير بالذكر أن موجة الرياح الحارة القادمة من إفريقيا أثارت ارتفاعا في درجات الحرارة بمناطق مختلفة في أوروبا، ما تسبب في اندلاع حرائق غابات في مناطق مختلفة مثل الدول الإسكندنافية الثلاث واليونان التي فقدت 91 شخصا في حرائق هائلة ببلدة على أطراف العاصمة أثينا الأسبوع الماضي.
وكالات
محرر الموقع : 2018 - 08 - 03