المالكي: الدول التي تقف وراء هجوم الأهواز معروفة بدعم الإرهاب بالمال والسلاح والفتاوى التحريضية
    

 

نشر المكتب الإعلامي لأمين عام حزب الدعوة الاسلامية، نوري المالكي، بياناً يدين فيه العملية التي استهدفت استعراضاً عسكرياً في مدينة الأهواز الإيرانية، متهماً الدول التي تقف وراء الهجوم بتحفيز "الإرهاب" بالمال والسلاح والفتاوى التحريضية.

وجاء في البيان الذي صدر اليوم، الأحد 23 أيلول 2018، أن المالكي "عبر عن ادانته الشديدة للعملية الاجرامية التي حصلت أمس (22 أيلول) خلال استهداف استعراض عسكري أقيم في مدينة الاهواز الايرانية وأسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى ".

وأضاف بيان المكتب الإعلامي للمالكي أنه "أكد سيادته على أهمية مواجهة الإرهاب على المستوى الفكري والأمني داعياً دول العالم إلى الاتحاد من أجل مواجهة آفة الاٍرهاب التي تضرب عوامل الأمن والاستقرار في الكثير من دول العالم"، وأن المالكي "استنكر الدول التي وقفت خلف هذه العملية الإرهابية، كما عرف عنها وقوفها بالمال والسلاح والتحريض الإعلامي وإصدار الفتاوى التي تحفز الاٍرهاب وارتكاب الجرائم لتصفية حسابات سياسية وطائفية".

وقال البيان إن المالكي أشار إلى "وقوف العراق الى جانب الجمهورية الاسلامية الإيرانية في مواجهة الاٍرهاب، مثمناً مواقفها الداعمة للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية ".

يذكر أن هجوماً، تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش، أوقع 29 قتيلاً بينهم نساء وأطفال فضلاً عن أكثر من 50 جريحاً، وفق حصيلة رسمية.

واستهدف الهجوم عرضاً عسكرياً أقيم في مدينة الأهواز جنوب غرب إيران بمناسبة اليوم الوطني للقوات المسلحة الإيرانية التي تحيي في 22 أيلول من كل عام ذكرى إعلان بغداد الحرب على طهران (في العام 1980).

 

محرر الموقع : 2018 - 09 - 23