متنبىء جوي: أمطار غزيرة متوقعة على هذه المناطق
    

ذكر المشرف على صفحة "حالة الطقس في العراق" نائل العلي، الثلاثاء، ان  منخفضا جويا ماطرا ذو تأثيرات شبه قطبية عالي الفعالية سيؤثر على البلاد وبالأخص المناطق الجنوبية وأيضا مناطق الكويت وشمالي السعودية والذي من المتوقع أن يسبب سيول قوية في الكويت.

 وأضاف العلي، في منشور على "فيسبوك" اليوم، 13 تشرين الثاني 2018، ان التوقعات تشير إلى انالمنطقة الجنوبية، ستشهد أمطارا غزيرة جدا في البصرة، وتكون على فترات خلال يوم غد الأربعاء والخميس وتنتهي الجمعة، ترافقها عواصف رعدية ونشاط للرياح وتكون غزيرة جدا في مناطق جنوب البصرة والتي تسبب فيضانات الشوارع.

وأوضح أن ذي قار تشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة أحيانا وتكون أكثر غزارة جنوبي ذي قار، وأقل في شمالها ترافقها عواصف رعدية وتكون على فترات خلال يوم غد الأربعاء والخميس وتنتهي الجمعة .

أما محافظة ميسان، فتشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة تزداد غزارة أكثر جنوبي ميسان وأقل في شمالي ميسان ترافقها عواصف رعدية وتكون على فترات خلال يوم غد الأربعاء والخميس وتنتهي الجمعة.

فيما تشهد المثنى، امطارا متوسطة على فترات متقطعة خلال اليومين المقبلين ترافقها بضع عواصف رعدية قد تزداد غزارة أحيانا .

وأشار العلي، إلى ان "الديوانية والنجف وكربلاء وبابل والرمادي، تشهد أيضا أمطارا خفيفة الى متوسطة على فترات متباعدة خلال يومي الأربعاء والخميس. المقبلين".

كما تشهد بغداد وواسط وديالى، أمطارا متوسطة على فترات قصيرة خلال اليومين المقبلين، تزداد في المناطق الشرقية، بينما تكون فرص الأمطار في المنطقة الشمالية ضعيفة يوم غد الأربعاء، ماعدا المناطق الحدودية مع تركيا ومناطق دهوك والمناطق الجبلية ، وتبدأ الأمطار في وقت لاحق من يوم الخميس وتكون متوسطة إلى غزيرة في دهوك والسليمانية، وعلى فترات ترافقها عواصف رعدية، فيما تكون الأمطار متوسطة في أربيل وكركوك ونينوى، قد تزداد غزاره احيانا، وفي صلاح الدين، الأمطار المتوقعة متوسطة قد تزداد في بعض المناطق.

وختم بالقول إن الأمطار تبدأ تدريجيا صباح غد الأربعاء بشكل ضعيف، فيما تكون الحالة الفعلية بعد ظهر الغد.

 

محرر الموقع : 2018 - 11 - 13