علاوي يقود وساطة لتغيير الفياض من الداخلية بمرشح جديد
    

كشف مصدر سياسي مطلع،عن قيادة زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي وساطة لغرض تغير مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض بمرشح اخر.
وقال المصدر، ان “علاوي يقود وساطة حاليا ويجري حوارات مع القوى السياسية، تهدف الى تغير مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض بمرشح اخر، وبشكل توافق بين جميع الاطراف، بعيداً عن صراع فرض الارادات”.
وأضاف المصدر، ان “قيادة علاوي للوساطة جاءت كون وزارة الدفاع من نصيب ائتلافه، وهو شخصيا من رشح شخصية يعتقد انها مهنية، ويحاول اقناع القوى السياسية بترشيح شخصية موازية”.
في الوقت الذي لا تزال التشكيلة الوزارية في العراق معلقة بانتظار التوافق بين الكتل السياسية، وبالتالي تصويت البرلمان، كشف رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، امس الثلاثاء أن موضوع استكمال التشكيلة الوزارية رهن اتفاق الكتل السياسية على تسمية المرشحين، مشيرا إلى أن ترشيح اسمين لوزارتي الداخلية والدفاع لم يكونا من اختياره.
يذكر أنه بعد خمسة أشهر من الانتخابات التشريعية في مايو الماضي، تم تكليف عبد المهدي بتشكيل حكومة قبل بداية نوفمبر، لكن رئيس الوزراء الجديد، الذي يعد من الشخصيات التوافقية النادرة في البلاد ويتعرض لضغوط الولايات المتحدة وإيران، لم يتمكن من تقديم إلا 14 وزيراً من حكومته، لأنه واجه معارضة عدد من أعضاء البرلمان لبعض مرشحيه، وخصوصا حقيبتي الداخلية والدفاع الأساسيتين.

محرر الموقع : 2018 - 12 - 12