تحت شعار الوصية الثامنة للمرجع الأعلى ...وبرعاية ممثل المرجعية العليا في أوربا : نظم مكتب مؤسسة العين في النرويج :ندوة علمية مفتوحة في جامعة أوسلو للشباب المسلم
    

بسم الله الرحمن الرحيم
تحت شعارالوصية الثامنة لسماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله الوارف (أن يتحلى المرئ بروح التعلم وهم الأزدياد من الحكمة والمعرفة في جميع مراحل حياته ومختلف أحوالة )

نظم مكتب مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية في النرويج،ندوة علمية مفتوحة، للسيد زهير الهاشمي ،في جامعة اوسلو، مبعوث مؤسسة الامام علي(ع) في لندن موجهة للشباب المسلم ومن ضمن فعاليات برنامج مصعب بن عمير الذي انشىء برعاية الأمين العام لمؤسسة الأمام علي (ع) السيد مرتضى الكشميري "دام عزه" ممثل المرجعية العليا في أوربا وأمريكا.
حضرها مجموعة من الشباب المسلم إضافة لشباب مستبصرين من جنسيات مختلفة، كما وحضرها مجموعه من الباحثين النرويجيين.
تناولت المحاضرات للسيد الضيف عدة مواضيع مهمة عالجة كثير من الامور والمشاكل التي ظهرت على الساحة في المجتمعات الغربية هي :-

أولا – التحليل النفسي والموضوعي للإرهاب
ثانيا – أثبات الخالق عقلا ومنطقا
ثالثا – فوائد ومساوئ استخدام موقع التواصل الاجتماعي .

تخلل البرنامج مجموعة من الفعاليات التي اشترك الجمهور فيها مما اضفى ذالك على الندوة ارتياح ومتابعة المواضيع المطروحة باهتمام.

ودون ملل طوال ثلاث ساعات متوالية.وفي استبيان بنهاية البرنامج كتبت احد الباحثات النرويجيات (محاضرة قيمة جدا ومهمة والتي عالج بها المشاكل الاجتماعية بموضوعية بالغة. وكان شئ جميل اشراك الجمهور في الفعاليات المختلفة التي واكبت البرنامج . وذكر احد الحاضرين قائلا،من خلال البرنامج احسست بلحظة مضيئة في خلجات نفسي عندما شاهدت فيديو الكون , الذي قادني الى السؤال الذي يدور في بالي دائما عن الوجود الالهي ,لكن اليوم اشعر كأني حصلت على التاكيد اللازم للاعتقاد بالوجود .
العرض الفيديوي اوجد عندي انفعال شديد التي لم اسيطر من خلالها على الدموع التي انهمرت بسرعة )

محرر الموقع : 2016 - 04 - 25