تطورات طقس العراق وفق الاقمار الاصطناعية
    

تشير صور الاقمار الاصطناعية المتحركة، الاثنين، إلى استمرار الحالة الجوية الممطرة على بعض مناطق البلاد لغاية مساء الثلاثاء المقبل.

وذكر المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي صادق عطية في منشور على حسابه بموقع "فيسبوك" اليوم، (22 نيسان 2019)، ان "الحالة الجوية الممطرة مستمرة على بعض مناطق شمال البلاد، كما ترصدها صور الاقمار المتحركة"، واضاف انه "يلاحظ تمركز المنخفض شمالا، ودوران الرياح مع دوران الرياح في طبقات الجو العليا المصاحبة له".

وأوضح ان "الامطار الان في مدن (دهوك - الموصل - صلاح الدين – كركوك - اربيل – السليمانية)".

وتوقع المتنبئ الجوي ان "تتوقف الامطار مؤقتا خلال ساعات المساء والليل في (الموصل ثم دهوك ثم اربيل ثم كركوك)، وتعود غدا في شمال (اربيل ودهوك)، ولكنها تستمر على السليمانية اليوم وغدا - غزارة احيانا - مع شمول ديالى بالامطار هذه الليلة".

وتابع ان "الامطار تنتهي تماما ليل الثلاثاء من كافة مدن الشمال، وربما تكون لدينا بعض التكونات المحلية من السحب في بعض مناطق دهوك يوم الاربعاء ينتج عنها هطول زخات خفيفة من الامطار".

وأردف بالقول انه "مع رحيل المنخفض المؤثر عن اجواء البلاد، سيستمر الاستقرار في الطقس لغاية منتصف الاسبوع المقبل في عموم المدن".

وبين عطية ان "الانخفاض في درجات الحرارة يستمر خلال صباح يوم غد الثلاثاء وبعد غد الاربعاء، لكنها ترتفع قليلا خلال النهار" .

وختم المتنبئ الجوي بالقول انه "اعتبارا من يوم السبت يبدأ الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة وانتهاء الاجواء المعتدلة وايام الربيع، وبدايات ضعف فرص الامطار على الوسط والجنوب".

A.A

محرر الموقع : 2019 - 04 - 22